سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟حيث يبدأ أولياء الأمور بالبحث عن التنسيقات التي تعلنها وزارة التربية والتعليم للمرحلة ما بعد الاعدادية والمناسبة لمجموع أبنائهم في اختبارات الصف الثالث الاعدادي، ويرغب الكثير من أولياء الأمور في البحث عن البدائل عن المدارس الثانوية والتي يمكن من ضمنها التقديم في مدارس السياحة والفنادق، أو مدارس التجارية، أو مدارس التمريض، أو المدارس العسكرية، وغيرها من المدارس التي تتوافق مع مجموع أبنائهم على حسب تنسيقات الجديدة، وفي هذا المقال يتم التعرف على درجات القبول في تنسيق سياحة وفنادق بعد الإعدادية لعام 2023.

سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟
سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

يتم طرح سؤال سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟لدى الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالرغبة في التعرف على المدارس التي تتناسب مع مجموع أولادهم، حيث وصل تنسيق مدرسة سياحة وفنادق لعام 2023 في المدرسة الفنية للشئون الفندقية والخدمات السياحية في الحد الأدنى منها إلى 220 درجة، أما بالنسبة لفصول الفترة المدرسية المسائية في مدارس الفندقية والخدمات فقد وصل الحد الأدنى إلى 160 درجة.

كما وصل تنسيق التجاري الفندقي الخاص إلى حد 140 درجة مع مراعاة الكثافة، هو بالنسبة لفصول إعداد مهني لثلاث سنوات فقد وصل الحد الأدنى في مدرسة العباسية للشئون الفندقية والخدمات السياحية إلى 205 درجات فقط، أما بالنسبة لمدرسة الضرب الأحمر للشئون الفندقية والخدمات السياحية فقد وصل الحد الأدنى فيها إلى 205 درجات، وهذه من ضمن الأجوبة التي يحتاجها سؤال سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

التنسيق دخول المدارس سياحة وفنادق بعد الإعدادية 2023 2024

سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟حيث تم التعرف على نسب الحد الأدنى والحد الأقصى من مجموعة درجات التي يتم الموافقة عليها للقبول في مدارس السياحة والفنادق في عدد من المحافظات داخل جمهورية مصر العربية، حيث بلغ تنسيق محافظة الجيزة في الحد الأقصى من الدرجات 245 درجة إلى 140 درجة كحد أدنى، أما بالنسبة للتنسيق محافظة القاهرة فقد كان يتراوح ما بين 220 درجة كحد أقصى إلى 140 درجة كحد أدنى، وبالنسبة لتنسيق محافظات الشرقية فقد ارتفع إلى 248 درجة كحد أقصى وحتى 140 درجة كحد أدنى.

أما بالنسبة لمحافظة المنوفية فقد تراوح التنسيق فيها من 230 درجة، وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية فقد كان التنسيق فيها للحد الأدنى يصل إلى 215 درجة فقط، وبالنسبة لمحافظة مطروح فكان تنسيقها للحد الأدنى هو 179 درجة، وتراوح تنسيق نظام الخمس سنوات ما بين 240 درجة إلى 230 درجة كحد أدنى لنظام الثلاث سنوات هو السنتين، وهذه هي الإجابة المثالية لسؤال سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

إيجابيات وسلبيات الدراسة في مدارس السياحة والفنادق

بعد التعرف على إجابة سؤال سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟يجب التعرف على أهم الإيجابيات الموجودة في مدارس السياحة والفنادق وهي اكتساب المهارات العملية والحياتية حيث لا تقتصر الدراسة فقط على مجال الفندقة، بالإضافة إلى أن كافة العطل الموجودة داخل مجال السياحة تكون عطل مدفوعة، وقد يصل الرواتب إلى رواتب مجزية يتم الحصول عليها عند الثبوت في العمل، كما أن هذا العمل يتطلب طبيعة السفر والانتقال من دولة إلى أخرى والتعرف على دول العالم.

وبالنسبة للسلبيات فقد يعتقد بعض الأشخاص أن هذا التخصص يساعد في تقييد الموظف بخدمة الزبائن فقط، كما أنه قد يؤدي إلى إلغاء ثقافة العيب لدى بعض المجتمعات، وهذا التخصص يحتاج الكثير من الاجتهاد والدراسة لاكتساب المهارات الجديدة، كما أن السفر قد يعتبر من السلبيات بالنسبة للفتيات أو الأشخاص غير محبي السفر، وهذه من أهم المعلومات المتعلقة بإجابة سؤال سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟
سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟

مجالات عمل تخصص السياحة والآثار والفندقة

بعد الحصول على إجابة وافية لسؤال سياحة وفنادق تقبل كام بعد الإعدادية 2023؟ يجب التعرف على أهم مجالات عمل السياحة والآثار والفنادق داخل جمهورية مصر العربية، حيث يتم توفير تخصص للإرشاد السياحي، بالإضافة إلى تخصص لإدارة المكاتب السياحية، كما يتم دراسة تخصص كامل عن المطاعم والفنادق العالمية، بالإضافة إلى تخصص عن التسويق والدعاية والإعلان.

 

وبذلك نكون قد تعرفنا على الإجابة الخاصة بسؤال سياحه وفنادق تقبل من كام بعد الاعداديه 2023؟ كما تم التعرف على بعض السلبيات والإيجابيات الموجودة في هذا التخصص وأهم المواد التي يتم دراستها، بالإضافة إلى التعرف على التنسيق الأدنى والأقصى في مجموعة من محافظات مصر.