دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)

دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)

دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا) هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص وذلك لأن دولة ألمانيا واحدة من أكبر الدول في كل من العالم والاتحاد الأوروبي، وتم تقسيم الدولة إلى ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية خلال الحرب العالمية الثانية وفي عام 1990م تم لم شملهم كدولة واحدة، وفي هذا المقال سنذكر أهم الأسباب التي تجعل الكثير لديهم الرغبة في الهجرة إلى ألمانيا.

دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)
دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)

دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)

  • تعتبر دولة ألمانيا من أكثر الدولة القوية إقتصاديًا ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)، يحد ألمانيا العديد من أعضاء الاتحاد الأوروبي بما في ذلك بلجيكا وفرنسا وهولندا وسويسرا وبولندا والنمسا.
  • هناك 83 مليون شخص يعيشون هناك ويتحدثون اللغة الألمانية وهي اللغة الرسمية التي يستخدمها عامة الناس حتى الأجانب والعرب ولكن تعلمها يتطلب العزم والثبات لأنها ليست لغة سهلة.
  • تعتبر دولة ألمانيا وجهة جذابة، وذلك لأنها إحدى الدول الأكثر ثراءً في أوروبا ويفضلها الأفراد الذين يبحثون عن اللجوء في القارة نظرًا لخصائصها العديدة الجديرة بالملاحظة مع وجود ميزة تلقي أكثر من نصف طلبات اللجوء، والتي بلغت 3.1 مليون طلب لجوء بين عامي 2015 و 2017.
  • برزت دولة ألمانيا كوجهة رئيسية في الاتحاد الأوروبي لطالبي اللجوء، وكانت أفغانستان وسوريا وإيران وإريتريا والعراق هي الدول الخمس التي سجلت أكبر عدد من المشاركات الجديدة.

أنواع اللجوء التي قدمتها دولة ألمانيا

وفرت دولة ألمانيا العديد من أنواع اللجوء التي يمكن استخدامها عند ملئ الطلب الخاص باللجوء، وتتمثل هذه الأنواع في:

اللجوء السياسي لدولة ألمانيا

  • في الدستور الألماني يوجد حق اللجوء لمن تعرضوا للاضطهاد السياسي وبالفعل معترف به كحق أساسي، بمعنى أوسع يُفهم حق اللجوء على أنه يحمي اللاجئين من خطر طردهم من الدولة ويوفر لهم بعض الحماية القانونية.
  • عادة يتحقق المكتب الفيدرالي للهجرة من هذه الحماية كجزء من عملية اللجوء الفعلية، وخضع استحقاق اللجوء غير المقيد في البداية لمراجعات وقيود كبيرة بين عامي 1993 و 2015.

اللجوء الديني لدولة ألمانيا

  • كثير من الناس يهربون من بلادهم لأنهم يواجهون الخطر نتيجة قناعاتهم الدينية، ومن أجل انتظار نتيجة الاستئناف أو طلب المساعدة الكنسية لتحديد ما إذا كانت هناك فرصة للبقاء في الدولة، ويوفر بعض الناس ملاذًا كنسيًا للاجئين الذين لا يجدون مأوى في الكنائس.

اللجوء الإنساني لدولة ألمانيا

  • يُقبل الأفراد الذين فروا من بلادهم بسبب خطر مباشر ك نتيجة للحرب المقامة أو حالة خطيرة للغاية في كثير من الأحيان، وتوفر الاتفاقية المتعلقة بوضع اللاجئين الحماية لأولئك الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي.
  • بينما كانت اتفاقية اللاجئين سارية المفعول في ألمانيا منذ بداية عام 1953، ولكن لم يلاحظ التشريع الألماني في كثير من الأحيان الحاجة إلى منح اللاجئين وضع اللاجئ الكامل، ولقد اعترف بهم فقط كلاجئين بدلاً من ذلك.
دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)
دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)

عيوب ومميزات استخدام فيزا شنغن للدخول إلى ألمانيا

  1. الحصول على تأشيرة شنغن هو أحد الطرق المشهورة للدخول ألمانيا، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال تقديم طلب اللجوء هناك بعد الحصول على تأشيرة شنغن وعادةً ما تكون تأشيرة سياحية من القنصلية الألمانية في بلدك.
  2. يمكنك طلب اللجوء في ألمانيا بمجرد أن تكون على داخل الدولة، وتتمتع تأشيرة شنغن للجوء في ألمانيا بأنها تعتبر من أفضل الطرق وأكثرها أمانًا، خاصة عند السفر مع أفراد الأسرة، وتتميز ايضًا بسرعة إنهاء إجراءات السفر إلى ألمانيا.
  3. سلبيات الحصول على اللجوء في ألمانيا من خلال تأشيرة شنغن أن هذه الطريقة تكون معقدة للغاية مع الجنسيات العربية وخاصة بالنسبة لدول سوريا وفلسطين والعراق واليمن وليبيا، وذلك لأن الهدف الأساسي لتأشيرة شنغن لهذه الدول يكون تقديم طلب اللجوء في ألمانيا وليس مجرد زيارة البلاد لغرض السياحة والاستمتاع وهذا التصرف لا تقبلة الحكومة الألمانية بأي شكل من الأشكال.

في نهاية مقالنا اليوم نكون ذكرنا جميع التفاصيل التي تخص دليل اللجوء الى المانيا (الدليل الشامل للجوء إلى ألمانيا)، ولكن يجب القول أن اللجوء إلى دولة ألمانيا أو اللجوء إلى أي دولة بشكل عام من أهم القرارات التي يجب التفكير بها جيدًا قبل الإقبال عليها، وذلك لأن حياتك كلها تتوقف على هذا القرار، ونتمنى للجميع حياة هادئة ومستقرة.