كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية

كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية

جزر ساوث جورجيا البريطانية هي عبارة عن جزيرتين قامت دولة بريطانيا بالسيطرة عليهم هي جزر ساندويتش الجنوبية وجزيرة جورجيا الجنوبية، ولذلك هي لا سكان أساسيين إنما كل أفرادها من الشعوب البريطانية وكانت هذه الجزر فيما سبق محكومة من جزر فوكلاند، وهي عبارة عن أقاليم تقع وراء البحار التابعة لدولة بريطانيا ويبحث الكثير عن كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية وما هي الوثائق والمستندات المطلوبة في الحصول على التأشيرة السياحية؟ ولا يمكن السفر إلى هذه الجزر عن طريق الجو إنما يكون طريق الوصول إليها هو البحر من خلال السفن واليخوت.

كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية
كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية

كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية

تستقطب هذه الجزر السياح بشكل دائم ويأتي إليها عدد كبير من السائحين على مدار السنة بسبب جمالها الطبيعي وشواطئها الرائعة، ولذلك لا يعرف الكثير كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية وهي أمر بسيط جدًا حيث أن الطريق الذي يوصل إلى الجزر هو البحر، ولذلك عند ركوب السفن أو اليخوت البحرية التي تقوم بعملية التوصيل إلى جزر ساوث جورجيا البريطانية يطلب المسئولين في السفينة بتقديم طلب تصريح للدخول.

علمًا بأن هذا الطلب لا يحتاج إلا مبلغ مالي فقط قدره 130 جنيه استرليني لمدة زمنية قدرها 72 ساعة، ولكن إذا السائح يرغب في تصريح يصلح لمدة 30 يوم يكون بقيمة مادية مختلفة قدرها 210 جنيه استرليني، وبالتالي لا تحتاج إلى تقديم طلب على كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية لأنه عند الوصول يقوم المسئولين في السفينة بهذا الطلب.

الأوراق المطلوبة في الحصول على الجنسية البريطانية في جزر ساوث جورجيا

هناك فئة تبحث عن كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية وكذلك فئة كبيرة من الشباب تبحث عن الأوراق اللازمة للحصول على الجنسية، وهذه الأوراق الرسمية المطلوبة هي:

  • شهادة ميلاد مميكنة للشخص المتقدم.
  • وشهادة ميلاد عائلية لأهل المتقدم وشهادة الوفاة إذا كانت متوفرة.
  • بطاقة الهوية الشخصية.

 

ومنها أيضًا:

  • جواز سفر صالح الاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • وصورة من جواز السفر القديم إذا كان متوفر.
  • شهادة سوابق عدلية تفيد بعدم ارتكاب أي جرائم.
  • شهادة تفيد بحمل جنسية أخرى إذا كان يوجد.
  • شهادة من التأمين الاجتماعي تفيد بحسن السير والسلوك.
  • ثلاث صور شخصية بإطار خلفي لونه أبيض.
  • مستند من رقم الأعمال والدعم المالي.
  • مستند التوظيف.

وهذه هي الأوراق الرسمية المطلوبة في تقديم طلب للحصول على الجنسية لجزر ساوث جورجيا البريطانية، وكذلك معرفة أهم طريقة في كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية.

المدة المستغرقة في الحصول على الجنسية الخاصة بجزر ساوث جورجيا البريطانية

يذهب الشخص الراغب في الحصول على جنسية جزر ساوث جورجيا البريطانية إلى السفارة الخاصة بهذه الجنسية، ثم يسلم الملف في هذه السفارة ويعمل مقابلة شخصية مع المسئول في هذا المكان، ولابد من دفع قيمة الطلب المقدم للحصول على الجنسية.

علمًا بأن المدة التي يستغرقها تقديم الطلب والرد بالموافقة حوالي 6 شهور، ويمكن أثناء زيارة السفارة السؤال عن كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية.

السياحة في جزر ساوث جورجيا البريطانية

تستقبل جزر ساوث جورجيا البريطانية العديد من السائحين القادمين إليها من مختلف دول العالم بسبب جمالها الطبيعي ويتم الوصول إليها بالسفن واليخوت، ويشتهر الطقس في هذه الجزر بالبرودة الشديدة وهي جزر غير مؤهلة للسكن إنما للسياحة فقط، وتحتوي عدد كبير من الطيور بأنواع مختلفة مثل طيور الملك والامبراطور، ويقوم مسئولي السفن بتنفيذ كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية.

 

علمًا بأن مسئول السفين هو من يجيب على كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية لأنه عبارة عن تصريح ويقوم السائح بدفع الرسوم فقط، وهي التي تحتاج إلى حجز تأشيرة بشكل مسبق قبل السفر إنما هو مجرد تصريح زيارة فقط.

كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية
كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية

كم عدد جزر ساوث جورجيا البريطانية؟

تنقسم جزر ساوث جورجيا البريطانية إلى القسم الأول هو جزر جورجيا الجنوبية والآخر جزر ساندويتش الجنوبية، ويحتوي القسم الثاني على عدد معين من الجزر يبلغ 11 جزيرة مصممة بشكل قوس وهي جزر أغلبها تحتوي على حمم بركانية، وبالتالي عند السفر لابد من معرفة كل الأمور بجانب معرفة كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية.

 

وفي هذا المقال تم إرفاق كيفية طلب تأشيرة جزيرة ساوث جورجيا البريطانية بجانب ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية؟