السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة

السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة

السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة يبحث عنها العديد من الأشخاص على شبكة الويب؛ حيث تعتبر بيلاروسيا من المدن التي يتواجد بها الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وبالرغم من أنها منطقة غير ساحلية، ولكن يتواجد بها العيون المميزة التي تميزها عن غيرها، وسنوضح هذا في مقالنا.

السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة
السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة

 

السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة

هناك الكثير من المناطق السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة ومن بينها السياحة في مينسك، وتعتبر تلك المدينة هي التي يتم إدارة  الدولة من خلالها، وتعد من  أكبر المدن بها ، وتتواجد على نهر  يسمى موسكو، وهي من المدن السياحية الجذابة في بيلاروسيا، والتي تستحق الزيارة وتتيح مينسك للزوار العديد من الأنشطة الممتعة  مثل الإسترخاء، وذلك في  الحدائق الخضراء الخلابة مثل الحديقة النباتية المركزية، وكذلك المنتزهات الترفيهية مثل غوركي المركزي، والذى يكون مخصص للأطفال، واستمرارًا في توضيح السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة فأن تلك المدينة تحتوي على  ساحة  تسمى الاستقلال التي تعتبر من أكبر الساحات العامة التي توجد فى أوروبا؛ حيث تصل مساحتها إلى سبعة هكتار.

 

أجمل المناطق السياحية في بيلاروسيا

تعتبر منطقة برست من احسن المناطق السياحية التي تقع في هذه الدولة، وأكثرها شعبية، وهي متواجدة في جنوب غرب منطقة تدعى بأسم روسيا البيضاء، ويتواجد بها بمجموعة كبيرة من المعالم السياحية، وكذلك التاريخية التي يتردد عليها السياح في جميع أنحاء العالم، ويوجد في تلك المدينة قلعة بريست، وهو ما يسمى كذلك بحصن الأبطال ، الذي يُعد من أهم المناطق السياحية في تلك المدينة، واستمرارًا في توضيح السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة فيمكن للزوار أن يسيروا في شارع  يسمى المشاة، وذلك حتى ينظرون إلى سافيتسكايا التي تتواجد في وسط المدينة ما يتواجد في تلك المدينة المتحف التاريخ الوطني، وكذلك متحف ماكينات السكك الحديدية بالإضافة كذلك إلى الحديقة الوطنية، وهي تحتوي على ألف نوع من الزهور الفريدة.

 

أفخم المدن السياحة التي تتواجد في بيلاروسيا

استمرارًا في توضيح السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة فهناك الكثير من المدن السياحية الفخمة في بيلاروسيا ومن بينها مدينة فيتيبسك، وتوجد تلك المدينة في المنطقة الشمالية الشرقية من بيلاروسيا، وذلك على نهر دفينا، وهي من المدن التاريخية الهامة، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الزوار. علاوة على شعبها الودود للغاية، فهي من الوجهات السياحية المُثيرة للإعجاب.

 

ابرز المناطق السياحية في بيلاروسيا

واستكمالاً في توضيح السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة فأن مدينة  ليدا هي من أبرز مدن السياحة التي توجد في بيلاروسيا، وأكثرها زيارة،  وهي  تتواجد في الجزء الغربي من البلاد، وتبعد عن عاصمة البلاد بحوالى مائة وستين كيلو متر،  وتحتوي على مجموعة جيدة من المقومات السياحية الجاذبة للسياحة، وتستطيع التمتع بممارسة الأنشطة الترفيهية التي تتضمن عليها تلك المدينة، مثل  زيارة أحد أشهر المواقع التاريخية الذي يعود للقرن الرابع عشر وهي “قلعة ليدا”، والتي تتمتع بتصاميم هندسية مذهلة، وتحوي العديد من القطع الأثرية القديمة.

السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة
السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة

المواصلات والتنقل في بيلاروسيا

مثلما وضحنا السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة سنوضح المواصلات التي يمكن ركوبها للسياحة في بيلاروسيا، وذلك في التالي:

الحافلات والباصات:

  1. توجد المركبات العامة في كل  المدن، ماعدا المدن الصغيرة وذلك لمساعدة الزوار  التنقل بشكل سهل داخل المدينة، وتستطيع حيازة تذكرة تلك الحافلة من الأكشاك التي توجد في المحطة.
  2. المترو، ويقع في مينسك، وهو المترو الوحيد الذى يتواجد في تلك الدولة، وتستطيع حيازة التذكرة بواسطة الدفع الإلكتروني.
  3. استمرارًا في توضيح السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة  فيتواجد التاكسي وسيارات الأجرة، وكذلك يتواجد الطيران الجو.
  4. استكمالاً في بيان السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة  فتتواجد كذلك القطارات، وتعتبر تلك الوسيلة من أفضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للتنقل من منطقة إلى أخرى في هذه الدولة، وتستطيع حيازة التذكرة من خلال المكاتب التي تتواجد في المحطة.

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذى كان بعنوان السياحة في بيلاروسيا اهم 10 مدن سياحية رخيصة وقد وضحنا فيه بعض من وسائل المواصلات التي يمكن الاعتماد عليها للتنقل من بلد إلى أخرى.