أماكن السياحة في مدينة واشنطن الأمريكية 2023

الولايات المتحدة الأمريكية بجميع مدنها وولاياتها مقصد سياحي يرغب بزيارته الكثير من الأفراد والعائلات حول العالم، كونها تتميز بموقع إستيراتيجي جغرافي جميل، يجعلها محط أنظار وإهتمام الكثير، ومن أشهر المدن الأمريكية السياحية واشنطن العاصمة الأساسية والمركزية، مدينة التطور، الثقاقة، الجمال، التجارة والإقتصاد، واشنطن ذات مكانة عالمية كبيرة في مختلف مجالات الحياة، تحظى بموقع جغرافي مميز، ومناخ مناسب، ومعالم سياحية شهيرة يقصدها السياح بشكل سنوي للتمتع بها، سنتحدث بالتفصيل اليوم حول السياحة في واشنطن ومعالمها السياحية.

أين تقع واشنطن الأمريكية

واشنطن العاصمة الفيدرالية لأمريكا، بناءاً على قرار الكونغرس الأمريكي في السادس عشر من يوليو لعام 1790 ميلادي، تقع واشنطن ما بين ولاية فرجينيا وميريلاند على نهر بوتماك في الجهة الشرقية الشمالية منه،  ذات مكانة عالمية بين دول العالم العربي والغربي.

مناخ واشنطن الأمريكية

تتميز العاصمة الأمريكية واشنطن بمناخ شبه مداري رطب، فنجد أن سكانها يعيشون جميع الفصول الأربعة كل منهم بشكل مختلف وواضح، فمثلا هي رطبة وحارة في فصل الصيف، الخريف والربيع فصلين دافئين خلال العام، ذات شتاء بارد إلى حد ما، بالإضافة لهطول الثلوج خلال الشتاء.

أهم المعالم السياحية في واشنطن

1. حديقة الحيوان الوطنية

حظيت حديقة الحيوان الوطنية شعبية كبيرة من قبل السياح حول العالم، حيث يقصدونها سنويآ لإلتقاط الصور وسط الحيوانات النادرة الوجود المختلفة، حيث تضم هذه الحديقة قرابة الألفين نوع من الحيوانات كالقرود، الفيلة، باندا وغيرها، وسط طبيعة ساحرة خضراء اللون.

2. مبنى كابيتول الولايات المتحدة

الكونغرس الأمريكي مبنى كابيتول الولايات المتحدة الأمريكية، أهم الأماكن السياسية والتاريخية في أمريكا، يضم عدة قطع أثرية وكتب ترجع للعصور القديمة، فهو الخيار المناسب لمحبي التاريخ والثقافة.

3. البيت الأبيض

أشهر وأبرز الأماكن السياحية في العاصمة واشنطن الأمريكية، فهو مقر إقامة رؤساء أمريكا على مدى الزمان، ذو تصميم هندسي جذاب، يجمع ما بين الفخامة والرقي، يتكون من 132 غرفة أشرف على بنائها الرئيس الأمريكي جورج واشنطن.

4. متحف الطيران والفضاء الوطني

رمز عالم الفضاء متحف الطيران والفضاء الوطني الذي اشتهر في واشنطن، الذي يزوره السياح سنوياً لرؤية حداثة عالم التكنولوجيا والصناعة، حيث يعرض مئات الصواريخ، المركبات الفضائية والطائرات المصنعة بأحدث المعدات على يد أشهر المصممين والمهندسين عالميآ.

نالت العاصمة الفيدرالية للولايات الأمريكية واشنطن مكانة كبيرة في مختلف المجالات الإقتصادية، الإجتماعية، الثقافية، السياسية، السياحية، والتاريخية لتحظى بإهتمام السياح وتكون واجهتهم السياحية لقضاء أجمل عطلاتهم بمدنها وأماكنها السياحية الجميلة.