قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية

قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية

قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية تم الإعلان عن قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية وذلك لكي يؤكد أي شخص أهليته لدخول المملكة بعد إكمال جميع المتطلبات الأخرى، وتسعى الحكومة السياحية في السعودية على تسهيل الحصول على تأشيرات سفر سياحية أونلاين بالإضافة إلى توفير فرصة للحصول على التأشيرات التي تقدمها موكليها في دول الخارج، وفي مقالنا اليوم سيتم عرض قائمة الدول التي يمكنها السفر إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة سياحية إلى جانب معلومات شاملة بخصوص تلك التأشيرة.

قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية
قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية

قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية

بعدما أعلنت حكومة السياحة في المملكة العربية السعودية عن قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية، كانت القائمة تحتوي على الدول التالية:

  • دول آسيا وهي بروناي، اليابان، سنغافورة، ماليزيا، كوريا الجنوبية، كازاخستان، الصين، هونج كونج، ماكاو.
  • دول أوروبا وهي سويسرا، أيرلندا، موناكو، روسيا، مالطا، الجبل الأسود، سان مارينو، أوكرانيا، المملكة المتحدة، البرتغال، بولندا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، رومانيا، سلوفاكيا، كرواتيا، قبرص، اسبانيا، السويد، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، النرويج، لوكسمبورغ، فرنسا، ألمانيا، اليونان، سلوفينيا، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا.
  • دول أمريكا وهي كندا والولايات المتحدة.

رسوم التأشيرة السعودية ومدة صلاحيتها

  • قبل معرفة رسوم التأشيرة السعودية يجب معرفة أولًا تكلفة التأمين الصحى الشامل الجديد لفيروس كورونا وهي 180 ريالاً سعودياً، لتصل إجمالي تكلفة التأشيرة إلى 480 ريالاً شاملاً الضرائب لأن تكلفة الفيزا السياحية في السعودية 300 ريال.
  • تصدر وزارة السياحة داخل المملكة العربية السعودية نوعين مختلفين من التأشيرات السياحية، النوع الأول هو تأشيرة دخول واحدة والنوع الثاني تأشيرة دخول متعددة، النوع الأول هو تأشيرة الدخول الواحدة و صلاحيتها ثلاثة أشهر والتي تسمح دخول الأقارب من الدرجة الأولى لمن لديهم إقامة دائمة في السعودية بجانب السماح للعاملين مع هؤلاء العائلات.
  • النوع الثاني هو تأشيرة الدخول المتعددة والتي تسمح للأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بالدخول إلى السعودية، ويشمل هذا الأقارب من الدرجة الأولى لحامل التأشيرة، ولها فترة صلاحية مدتها عام واحد مع شرط المغادرة كل ثلاثة أشهر.
  • من أهم الاستثناءات التي قدمتها الوزارة داخل المملكة العربية السعودية هي السماح بالدخول لحاملي فيزا شنغن ولكن بشرط أن يكون تم إستخدام الفيزا للدخول إلى الدولة التي منحتهم التأشيرة

شرط الحصول على التأشيرة السعودية

يجب استيفاء بعض المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة الدخول السعودية لدخول المملكة العربية السعودية، والشروط هي:

  1. يجب على المسافر تلقي جرعة من لقاح كورونا المرخص، وتكون حاصل على شهادة تثبت ذلك من خلال إجراء اختبار PCR الذي يجب ان يكون تم الموافقة عليه في غضون 72 ساعة قبل دخولك إلى المملكة وتقديم المستندات الداعمة.
  2. يجب ان يتم تسجيل معلومات التطعيم على الموقع الرسمي قبل الدخول لأي مكان من الأماكن العامة في السعودية.
قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية
قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية

طريقة الحصول على تأشيرة دخول للملكة العربية السعودية

في عام 2023 وفرت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية طريقة سهلة للحصول على تأشيرة الدخول السياحية للمملكة عن طريق الإنترنت أونلاين، وذلك من خلال إكمال الإجراءات التالية:

  1. يجب أولًا تسجيل الدخول على منصة فيزا التابعة لوزارة السياحة السعودية عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة.
  2. بعد تسجيل الدخول يطب إختيار (التقديم) من الخيارات المتاحة في القائمة، بعد ذلك اذكر بيانات جواز سفر الخاص بك والدولة التي تم تسجيل إقامتك فيها.
  3. بعد ذلك اكتب رمز التحقق الظاهر في جواز السفر واضغط على التالي، ثم يجب كتابة الاسم الأول والأخير والتسجيل برقم الهاتف واختيار رمز دولتك.
  4. بعد ذلك يتم كتابة عنوان البريد الإلكتروني ثم يتم التحقق منه، واختيار استعلام الأمان وإدخال الرد.
  5. بعد ذلك يجب أن تقوم بكتابة كلمة مرور جديدة ثم تقوم بتأكيدها والتسجيل عن طريق إدخال رمز التحقق من خلال البريد الإلكتروني والانتقال إلى المنصة من جديد.
  6. يجب الالتزام بالتعليمات بعد الانضمام إلى المنصة من جديد والإختيار بين تأشيرة فردية أو متعددة وإكمال الحقول المطلوبة وتسجيل المرفقات المطلوبة.
  7. آخر خطوة هي خطوة دفع مبلغ التأشيرة بعد الانتهاء، وانتظار وصول البريد الإلكتروني مرفق بالتأشيرة وقراءة شروط التمديد والعودة.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا قائمة الدول المسموح لها بـالتأشيرة السياحية السعودية وذكرنا تفاصيل التأشيرة الخاصة بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، ويجب القول أن الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية أصبح من أسهل التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها بسبب التسهيلات التي قدمتها وزارة السياحة في المملكة.