ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ حيث أن السلطات الكندية قامت بتقديم الكثير من الوعود حول الإجراءات الخاصة بالتقديم على الفيزا، وذلك حتى تضمن تقليل وقت معالجة هذه الإجراءات من أجل التسهيل على الوافدين، وعدم جعلهم ينتظرون كثيرًا حتى يحصلون على الفيزا التي يريدونها للدخول إلى كندا، وتختلف مدة معالجة طلب التأشيرة باختلاف نوع هذه التأشيرة.

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟
ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟

ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ هي عبارة عن المدة التي تستغرقها السلطات المتواجدة داخل الدولة الكندية من أجل إصدار بيان بخصوص الطلب الخاص بالمتقدم، ويتم احتساب تلك المدة من الوقت الذى تم تقديم الطلب فيه حتى الوقت الذى سيتم إعلان النتيجة به، ولكن لابد أن يكون لدى المتقدم علم بأن الوقت الذي يقضيه في تجهيز المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم لا يتم احتسابه من وقت الموافقة على الطلب الخاص به.

 

ما هي المعايير التي تؤثر على فترة معالجة فيزا السفر إلى كندا؟

مثلما وضحنا ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فإن هناك بعض من المعايير التي تؤثر على مدة معالجة طلب التأشيرة، ومن بين هذه المعايير البلد المقيم فيه المتقدم، وعلى سبيل المثال فإن معالجة طلب الفيزا لمتقدم من جمهورية مصر العربية يستغرق ما يقرب من حوالى ستين يوم أما بالنسبة للإمارات العربية المتحدة فلا تتجاوز فترة المعالجة الثلاثين يوم، ويؤثر أيضًا على هذا الطلب نوع الطلب المقدم؛ حيث يتواجد فروق في مدة معالجة الفيزا السياحية عن مدة معالجة فيزا العمل كما تم بيان ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فأن عدم اكتمال الطلب يؤدي إلى التأخر في الرد على الطلب، ومن الممكن أن يتم رفض ذلك الطلب بشكل نهائي.

 

كيف يتم استخدام أداة توقع مدة معالجة فيزا كندا 

بعد التطرق إلى توضيح ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فحتى يتم استخدام أداة التوقع لابد من الدخول إلى منصة  canada.ca ثم يتم تحديد المربع المدون عليه نوع التأشيرة التي تود أن تقدم عليها، وذلك حتى يتم توضيح التفاصيل حول الوقت الذى سيتم الرد على طلبك فيه ثم بعد ذلك يتم تحديد خيار التقديم على فيزا مؤقتة، وتحديد الهدف أيضًا من الحصول على التأشيرة سواء كان الهدف تعليمي أو تجاري أو سياحي كما تم بيان  ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فلابد أن يتم تحديد الدولة التي تم تقديم الطلب فيها سواء كانت كندا أو دولة أخرى.

 

مدة معالجة تأشيرة الهجرة للطبقة العاملة

كما عرضنا  ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فسنعرض مدة معالجة التأشيرة للطبقة العاملة في التالي:

  • Express Entry Canadian Experience Class  مدة تلك الفيزا سبعة أشهر
  • Express Entry Federal skilled worker program مدتها سبعة وعشرين شهر.
  •  Express Entry provincial Nominee مدتها اثنين وعشرين شهر 
  • Non-Express Entry aligned PNE مدتها سبعة وعشرين شهر
  • Quebec skilled worker streams مدتها واحد وثلاثين شهر
ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟
ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟

مدة معالجة طالبات الإقامة المؤقتة

كما شرحنا ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فإن مدة الحصول على تأشيرة زائر من خارج الدولة الكندية تختلف باختلاف الدولة أما أذا كانت التأشيرة سيتم التقديم عليها من داخل كندا فأن سيتم الرد في خلال ستة عشر يوم، وذلك في حالة التقديم على الويب أما أذا تم التقديم ورقيًا فسيتم الرد خلال ثمانية وأربعين ساعة، وبالنسبة للتقديم للحصول على تصريح دراسة من داخل كندا فسيتسغرق الرد حوالي تسعة أسابيع كما تم بيان ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ فأن التقديم لتمديد فترة الدراسة يستغرق الرد عليه خمسة وسبعين يوم عند التقديم خلال الويب، ومائة وستة وخمسين يوم عند التقديم ورقيًا.

 

وبهذا فقد وضحنا ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟ وكذلك وضحنا طرق استخدام اداة توقيع مدة المعالجة، والمدة الخاصة بمعالجة طلبات الإقامة المؤقتة.