ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟

ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟

ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ عند التخطيط للسفر إلى أوروبا، ستكون بالتأكيد قد واجهت مصطلح “شنغن” في أحد المراحل أثناء بحثك، ولكن ما هي منطقة شنغن بالضبط؟ وما هي تأشيرة شنغن؟ ومتى تحتاج إلى تأشيرة شنغن لزيارة أوروبا وكيف يمكنك الحصول عليها؟ كل هذه النقاط تعتبر ضرورية جدًا للتنقل بحرية في هذه المنطقة الأوروبية الرائعة.

ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟
ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟

ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟

في حال الرغبة في معرفة ت ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ يمكن القول أنه تُعتبر فيزا شنغن من أكثر التأشيرات شيوعًا في أوروبا، حيث يتطلب من جميع مواطني الدول غير الأعضاء في منطقة شنغن الحصول عليها للسماح لهم بالتنقل بحرية داخلها، وتتميز تأشيرة شنغن بأنها واحدة من أهم وأكثر التأشيرات صعوبة التي يمكن الحصول عليها على الإطلاق.

وللتعرف أكثر حول ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ فإن الدخول إلى منطقة شنغن يعتبر ليس بالأمر السهل إلا إذا كنت مواطنًا لدول شنغن أو للاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية وفي الواقع، يتطلب من جميع مواطني الدول من العالم الثالث، الذين لم تُبرم اتفاقيات مع الدول الأعضاء في شنغن بشأن تصاريح الدخول، الحصول على تأشيرة شنغن قبل الوصول إلى هذه المنطقة.

 

الدول التي تدخل في فيزا شنغن

وللتعرف أكثر على استفسار ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ ومعرفة إذا كنت بحاجة للحصول على تأشيرة شنغن للسفر إلى إحدى دول منطقة شنغن، يُمكنك الاطِّلاع على قائمة الدول التي يتوجب على مواطنيها تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن قبل السفر إلى أوروبا حيث تضم منطقة شنغن 26 دولة التي قامت بتوقيع اتفاقية شنغن، وهي الاتفاقية التي تمنح مواطني الدول الأعضاء حرية السفر داخل المنطقة بدون الحاجة إلى عرض جوازات السفر وتفتيشها عبر الحدود.

ولتوضيح كل ما يخص ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ يُمكن القول بأن لكل دولة عضو في منطقة شنغن إصدار تأشيرة شنغن للمواطنين من جميع أنحاء العالم الراغبين في زيارة المنطقة لمدة تصل إلى 90 يومًا، تتكون منطقة شنغن من 22 دولة ضمن دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى 4 دول خارج الاتحاد الأوروبي، وبذلك يصبح المجموع الكلي للدول المشاركة 26 دولة.

وهي النمسا، بلجيكا، الجمهورية التشيكية، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا،، اليونان، هنغاريا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، إسبانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، السويد، وهناك دول أخرى تعتبر من ضمن دول شنغن غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وهي كالتالي: أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج، سويسرا وذلك فيما يخص التعرف على ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟.

ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟
ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟

متطلبات فيزا شنغن

ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ يعتبر من أكثر الاستفسارات التي تشغل بال الكثير وعلى الرغم من اختلاف بعض المتطلبات البسيطة من دولة لأخرى، إلا أن هناك متطلبات عامة لا تتغير بين الدول وتشمل:

  • نموذج طلب مكتمل وموقع للحصول على تأشيرة شنغن (نموذج لكل فرد مدرج في وثائق السفر الخاصة بك).
  • جواز سفر.
  • يشترط كذلك في التعرف على ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ توافر صورتين شخصيتين حديثتين ملونتين لا تتجاوز فترة التقاطهما 6 أشهر عند تقديم الطلب.
  • يجب أن تتوافق الصور مع متطلبات منظمة الطيران المدني الدولية ICAO.
  • في حالة عدم تسجيل المُتقدمين في نظام معلومات التأشيرات الأوروبي (VIS)، أو إدخالهم في النظام قبل مرور 59 شهرًا عن تاريخ تقديم الطلب، يتوجب تقديم بصمات الأصابع.
  • كما يجب دفع رسوم التقديم أو الخدمة والتي تتراوح رسوم طلب التأشيرة فيها بين 35 و60 يورو.
  • يجب أن يكون لديك أيضًا تأمين طبي للسفر يُفي بمتطلبات تأمين تأشيرة شنغن.
  • في حال توافر كل ما سبق يمكن للشخص معرفة كل ما يخص سؤال ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟.

وبذلك يتمكن كافة المتقدمين على طلب الحصول على فيزا من التعرف على كافة الاستفسارات المتعلقة بسؤال ما هي فيزا شنغن وما الهدف منها وكيفية الحصول عليها؟ ومعرفة الشروط التي يجب توافرها أيضًا من أجل الحصول على التأشيرة وغيرها من الأمور الهامة الأخرى.