ما هي انواع الفيزا الى كندا؟

ما هي انواع الفيزا الى كندا؟

ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ يحتاج الزوار الدوليون الذين ينوون السفر إلى كندا إلى التأكد من حملهم للوثائق اللازمة لضمان دخولهم إلى البلاد بسهولة، حيث تُعفى كندا بعض الجنسيات الأجنبية من ضرورة الحصول على تأشيرة سفر معينة عند قدومهم عبر الرحلات الجوية التجارية أو الطيران العام وبدلاً من ذلك، يُسمح لهؤلاء الرعايا الأجانب بتقديم طلب للحصول على التصريح الإلكتروني الكندي (eTA) قبل الرحيل، يُتيح هذا التصريح لحامله السفر إلى كندا دون الحاجة إلى تأشيرة، ولكن يُطبق هذا الخيار فقط على مواطني البلدان المختارة.

ما هي انواع الفيزا الى كندا؟
ما هي انواع الفيزا الى كندا؟

ما هي انواع الفيزا الى كندا؟

يبحث الكثير من المسافرين على إجابة لسؤال ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ وفي هذا الإطار فقد أوضحت الهيئة المختصة بالهجرة إلى كندا أهم أنواع الفيزا والتي تنقسم إلى فيزا طلبات لم الشمل إلى كندا، وتأشيرة الدراسة في كندا، تأشيرة العمل في كندا، وتأشيرات السياحة والزيارة إلى كندا، وتأشيرة مؤسس الأعمال في كندا، وكذلك تأشيرة الهجرة للكفاءات إلى كندا.

وللتطرق إلى معرفة ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ بالتفصيل فكذلك توجد تأشيرة الهجرة للعاملين ذوي الاستقلالية إلى كندا، بالإضافة إلى تأشيرة المستثمرين في كندا، وأيضًا تأشيرات رسمية إلى كندا وكذلك تأشيرات دبلوماسية إلى كندا، وتأشيرة مسؤولي الحكومة الأمريكية إلى كندا، وتأشيرات ميسرة إلى كندا، وتأشيرة سوبر فيزا إلى كندا، بالإضافة إلى تصاريح إقامة مؤقتة وتأشيرات دخول إلى كندا.

 

أسباب الحصول على التأشيرة الكندية

بعد التعرف على إجابة سؤال ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ يمكن القول بأنه يُتاح للمواطنين الأجانب تقديم طلب للحصول على تصريح eTA الكندي لأغراض متعددة ومتنوعة، بما في ذلك التوقف أو العبور عبر كندا، والسياحة واستكشاف المعالم السياحية، والعمل، والعلاج الطبي، حيث يُعد تصريح eTA وثيقة مُصدرة للزائر لكندا تؤكد على صلاحيته للدخول في جميع هذه السياقات.

وبمجرد الحصول على تصريح eTA الكندي، يُمنح لك الحق في الإقامة في كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر تقريباً، على الرغم من أن المدة الدقيقة قد تختلف استنادًا إلى غرض الزيارة، وستُختم هذه المدة على جواز سفرك عند وصولك عبر نقاط الدخول بواسطة موظفي الجمارك والحدود، وبذلك يتمكن الأفراد من معرفة ما هي انواع الفيزا الى كندا؟.

 

التأشيرات الرسمية إلى كندا

بعد التعرف على ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ فإنه يجوز منح تأشيرات رسمية للأشخاص الذين يتمتعون بامتيازات وحصانات رسمية وفقًا للقانون الدولي والقانون المحلي، وذلك للفئات التالية:

  • أعضاء الطواقم الإدارية والفنية في البعثات الدبلوماسية أو المنظمات الدولية.
  • الموظفون القنصليين في المناصب القنصلية، وكذلك موظفو الخدمات في البعثات الدبلوماسية والمناصب القنصلية في كندا.
  • الموظفون والخبراء الذين يعملون في البعثات نيابةً عن المنظمات الدولية المدرجة في مبادئ التوجيهية للعاملين الأجانب المؤقتين.
  • الموظفون المتعاقدون مثل المترجمين الذين يتم تعيينهم من قِبَل منظمة الأمم المتحدة أو المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي.
  • الأشخاص المعترف بهم (زوجة، أب، أم، طفل) كأفراد من العائلة.
  • الخدم التابعين لأعضاء البعثة الدبلوماسية أو المناصب القنصلية، وذلك بعد تنفيذ اتفاقية العمل للعاملين في الخدمة المنزلية.
ما هي انواع الفيزا الى كندا؟
ما هي انواع الفيزا الى كندا؟

شروط الحصول على فيزا الدراسة في كندا

بعد التطرق إلى كافة التفاصيل التي تتعلق بالإجابة على سؤال ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ يجدر الذكر بأن هناك عدة شروط للحصول على فيزا الدراسة في كندا حيث يجب أن يكون الطلاب مُسجلين في مقررات دراستهم خلال كل فصل دراسي، حتى يتمكنوا من تحقيق التقدم والنجاح في برنامجهم الدراسي الخاص، علمًا بأنهم يحتاجون إلى الحصول على الرقم التعريفي من DLI.

وفي حال قرروا التوقف عن الدراسة، يجب ألا تتجاوز فترات الانقطاع 150 يومًا، وعليهم أيضاً أن يُبلغوا الحكومة الكندية عن أي تغيير في جامعتهم، هذا بالإضافة إلى الشروط الأساسية وهي توافر جواز سفر على أن يكون ساري أو يمكن توافر أي وثائق أخرى بدلًا عنه، وبذلك يتمكن الأفراد من معرفة كل ما يخص شروط الحصول على الفيزا ومعرفة ما هي انواع الفيزا الى كندا؟.

وختامًا نكون قد تطرقنا إلى كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بالإجابة على سؤال ما هي انواع الفيزا الى كندا؟ مع التعرف على أبرز الشروط التي يجب توافرها في كافة الطلاب الراغبين في الحصول على فيزا مخصصة للدراسة في كندا.