ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

جواز السفر الأمريكي يعتبر من أهم الجوازات التي يمكن الحصول عليها، وبالتالي فإن سؤال ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟ هو سؤال دارج، وجواز السفر هو شيء أساسي وبالغ الأهمية لمن يريدون التنقل والسفر من بلد لآخر، ولكن هناك دول جواز سفرها يمنحك السفر بدون تأشيره إلى بعض الدول ويمكن أن تسافر من خلاله بتأشيره عند الوصول أو من خلال تصريح سفر أو غيره وسوف نرى الدول التي نستطيع السفر إليها بجواز السفر الأمريكي.

ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟
ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

جواز السفر الأمريكي تبعًا لترتيب جايد فهو الخامس على مستوى العالم ولذلك فهو يمنح حامليه العديد من المزايا التي تسهل لهم الانتقال والسفر من بلد إلى أخرى، وتتعدد الدول التي يمكن السفر إليها بالجواز الأمريكي بدون تأشيرة حيث يصل عدد هذه الدول إلى مائة وسبعة وأربعون دولة بقيمة تسعة وثمانون جنيه إسترليني، وبهذا نكون قد أجبنا عن سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟ويكمن دخولها بتصاريح فقط، كما يمنح جواز السفر الأمريكي العديد من المزايا الأخرى.

الدول التي يمكن دخولها بجواز السفر الأمريكي بدون تأشيرة

في إطار البحث عن إجابة سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟نجد أنه يتيح جواز السفر الأمريكي لحامليه السفر لعدة دول بدون تأشيرة ومن ضمن هذه الدول التي تسمح لحاملي جواز السفر الأمريكي بذلك دول مثل: أرمنيا، أندورا، أوروبا، ألمانيا، ألبانيا، اوكرانيا، أنغويلا، إسبانيا، الأرجنتين، البرازيل، الإكوادور، وغيرها من الدول التي تسمح بذلك، وبالرغم من ذلك فإن مدة الإقامة المسموح بها تخضع للوائح الخاصة بتأشيرة كل دولة من هذه الدول، وهذا يجيب عن سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

الدول التي تمنح تأشيرة عند الوصول لحاملي جواز السفر الأمريكي

يوجد حوالي ثمانية وثلاثون دولة تمنح تأشيرة عند الوصول،وهذه من الإجابة عن سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟ ومن ضمن هذه الدول التي تمنح تأشيرة عند الوصول، إندونيسيا، الأردن، البحرين، الصومال، العراق، الكويت، المالديف، المملكة العربية السعودية، بوركينا فاسو، بنغلاديش، بوليفيا، تركيا، توغو، جزر القمر، جزر سليمان، وغيرها من الدول التي تسمح لحاملي جواز السفر الأمريكي السفر بتأشيرة عند الوصول.

الدول التي تمنح تصريح لحاملي جواز السفر الأمريكي

وللإجابة الوافية عن سؤال:ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟لا بد من ذكربعض الدول تمنحتصريح لحاملي جواز السفر الأمريكي بدون تأشيرة، وهو وثيقة سفر دولية تمنح للمسافرين المعفيين من التأشيرة، ويتم الحصول على الموافقة للتصريح في خلال ساعات أو خلال أيام قليلة ويبلغ عدد هذه الدول ست دول، وهذه من ضمن الدولومن ضمن هذه الدول: أستراليا، باكستان، سريلانكا، كوريا الجنوبية، نيوزيلاندا وغيرها من الدول.

ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟
ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

الدول التي تحتاج إلي تأشيرة من حاملي جواز السفر الأمريكي

بعض الدول لا تسمح للمسافرين الذين يحملون جواز سفر أمريكي بالسفر إليها بدون تأشيرة، ولكنها تتطلب تأشيرة إليكترونية، ويبلغ عدد هذه حوالي تسعة عشر دولة ، ومن ضمن قائمة هذه الدول: أوغندا، الكاميرون، الهند، إثيوبيا، أذربيجان، أنغولا، بابواغينيا الجديدة، بنين، بوتان، بورما، جنوب السودان، غينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، ساحل العاج، ويتطلب من المسافر إلى هذه الدول نسخة من التأشيرة عند السفر، وهذه الدول أيضًا من ضمن قائمة الدول التي كانت إجابة عن سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

طريقة الحصول على جواز السفر الأمريكي

يسعى الكثيرون من أجل الحصول على جواز السفر الأمريكي، ولذلك لما يمنحه جواز السفر الأمريكي من مميزات تجعله مختلفًا عن غيره من جوازات السفر الأخرى؛ ولذلك يبحثون عن طريقة للحصول على هذا الجواز، وسوف نناقش بعض طرق الحصول على جواز السفر الأمريكي التي ذكرنا الإجابة عما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟مسبقًا ومن ضمن هذه الطرق:

  • الزواج: حيث أنه يمكن لأي شخص الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية حتى يمكنه الحصول على الجنسية الأمريكية وذلك بعد الإقامة معه ثلاث سنوات.
  • الولادة: يمكن الحصول على الجنسية للمولود إذا تمت الولادة داخل الولايات المتحدة الأمريكية دون النظر الجنسية الأب أو الأم.

وغيرها من الطرق، وقد وضحنا الاستفسار عن طرق الحصول على الجنسية الأمريكية، وأجبنا عن سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟

 

وفي النهاية نرجو أن نكون قد وفينا الإجابة عن سؤال: ما هي الدول التي تستطيع السفر اليها بالجواز الامريكي؟، ووضحنا لكم الكثير من الاستفسارات التي تدور في أذهان البعض.