ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟

ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟

قامت دولة كندا بعمل قانون جديد لكل من يرغب في السفر إليها فماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ في عام 2018 ميلاديا أعلنت دولة كندا عن أنة يجب أن يتم تقديم الفحوصات البيومترية أي ما تعرف بصمة اليد بصمة الوجه عند التقديم للحصول على فيزا السفر لدولة كندا سواء كان هذا السفر بسبب غرض سياحي أو للإقامة أو للعمل وقد ساعد هذا القرار في حفظ الأمن والسلامة لجميع المواطنين والمقيمين في كندا.

ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟
ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟

ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟

بعد أن أصبح إجراء الفحوصات البيومترية من الأشياء الضرورية من أجل الحصول على التأشيرة الخاصة بدولة كندا فأصبح السؤال الشائع بين المهتمين بالسفر لكندا هو ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ وتشمل الفحوصات البيومترية أخذ بصمة الأصابع بواسطة جهاز مخصوص في قراءة البصمة بالطريقة الإلكترونية، وأخذ صورة للوجه تكون رقمية عن طريق كاميرا خاصة بذلك، ولهذا فعندما يريد الشخص التقديم على تأشيرة السفر إلى كندا فيجب أن يقدم طلب يقوم بالفحوصات البيومترية.

 

ما هي الفحوصات البيومترية

 بعد معرفة ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ سوف نوضح تلك الفحوصات البيومترية وهي عبارة عن بعض القياسات الخصائص الفيزيائية الفريدة من نوعها، وقد حددت دولة كندا أن القياسات البيومترية عند السفر في دولة كندا هو أخذ صورة للوحة وبصمات الأصابع، وقد قامت كندا بالطلب من جميع الأشخاص الذين يقدمون على طلب اللجوء في كندا وأيضاً تم عمل تلك الفحوصات البيومترية لجميع اللاجئين المقيمين في دولة كندا، وماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ فيتم التحقيق من تلك البصمات لجميع الأشخاص الذين قاموا بأداء تلك الفحوصات البيومترية في المطارات ومراكز الدخول مثل الحدود البرية.

 

طريقة تقديم طلب الفحوصات البيومترية عند التقديم على فيزا السفر لكندا والتكاليف الخاصة بالطلب

بعد أن عرفنا ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ وأنه أمر إجباري لكي يستطيع الشخص التقديم والحصول على فيزا كندا فسوف نوضح طريقة تقديم الطلب الخاص البصمات البيومترية فيما يلي :

  • يتم تقديم طلب الفحوصات البيومترية من خلال الإنترنت عبر موقع IRCC وبعد التقديم يتم الحصول على رسالة تأكيد للطلب.
  • يتم دفع الرسوم الخاصة بالفحوصات البيومترية.
  • بعدها يجب الذهاب إلي المراكز الخاصة باستقبال فيزا السفر إلى كندا ومن تلك المراكز مركز VFS global center.

 

ولكي نعرف ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ فسوف نتعرف على الرسوم الخاصة بالفحوصات البيومترية تكون مختلفة على حسب عدد الأفراد ويكون الرسوم الخاصة بالفرد الواحد حوالي 85 دولار كندي وما يقارب من 170 دولار كندي لجميع أفراد العائلة عندما يتم تقديم الطلب في وقت واحد وحوالي 255 للفنانين عند تقديم الطلب في مجموعة، ومن الممكن أن يتم دفع تلك الرسوم من خلال الماستركارد أو الفيزا، وماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ وبعد دفع رسوم البصمة تصبح التأشيرة الخاصة بكندا على وشك الخروج.

ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟
ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟

الفئات التي يمكنهم دخول دولة كندا بدون عمل البصمة

يوجد بعض الأشخاص والفئات من الأشخاص يمكنها أن تحصل على فيزا السفر لدولة كندا بدون القيام بعمل الفحوصات البيومترية ومعرفة ماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ ضرورى مثل معرفة تلك الأشخاص، ومن تلك الأشخاص ما يلي :

  • المواطنين الكنديين.
  • الأشخاص الذين قاموا بالتقديم على طلب الحصول على الجنسية الكندية.
  • الأشخاص المقيمين بشكل دائم في دولة كندا.
  • المواطنين الذين قامت دولة كندا بإعفائهم من التأشيرة وعلى سبيل المثال السياح الذين يحملون تصريح سفر ساري المفعول إلكتروني eTA.
  • الأطفال تحت سن 14 سنة.
  • الأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 79 سنة.
  • رؤساء الحكومات ورؤساء الدول حول العالم.
  • الدبلوماسيين المعروفين والوزراء القادمين إلى دولة كندا من أجل القيام بمهمة رسمية.
  • الأشخاص الذين يحملون التأشيرات الخاصة بدولة الولايات المتحدة الأمريكية ويمرون إلى كندا.
  • المقيمين المؤقتين في دولة كندا وقاموا بعمل تلك الفحوصات من قبل.

 

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بماذا يحدث بعد البصمة للسفر لكندا؟ وما هي الفحوصات البيومترية ولماذا يتم عمل البصمات للوحة والأصابع قبل الدخول لدولة كندا، وطريقة التقديم على طلب لعمل كل تلك الفحوصات، والأشخاص الذين ليس من الضروري أن يقوموا بعمل تلك الفحوصات.