كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟

كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟

كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ حيث أن دبي تعتبر من المدن الأكثر تطورًا والأقوى من حيث الاقتصاد في جميع أنحاء العالم الأمر الذى جعل السفر إلى دبي والعيش فيها حلم للكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم فهي تستقطب الكثير من الوافدين إليها، ومن الباحثين على عمل من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب كثرة فرص العمل بداخلها بالإضافة إلى أنها تتيح الكثير من الشركات التي من شأنها مساعدة الباحثين عن العمل في نيل الوظيفة التي يتمنونها.

كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟
كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟

كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟

كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ تستطيع أن تحصل على هذه الفيزا بواسطة الكفيل الذى تنتمي إليه أو من خلال الإدارة الخاصة بشؤون اللاجئين التي تتواجد في وزارة الداخلية كما تستطيع أن تحصل عليها من خلال المراكز الخاصة باستخراج فيزا العمل للأجانب الوافدين من كل بلاد العالم، وتلك المراكز تكون تابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، والتي تتواجد في الكثير من بلاد العالم سواء العربية أو الأجنبية، وهذه الفيزا تساعد الوافد أن يعمل بشكل قانوني في البلاد، وذلك لمدة شهرين فقط إلى حين يتم استخراج هوية لهذا الشخص.

 

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا عمل في دبي

بعد توضيح كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فهناك الكثير من الأوراق التي لابد أن يوفرها المتقدم على هذه الفيزا، ومن ضمن هذه الأوراق صورة ذاتية، ولابد أن تحتوى هذه الصورة على خلفية بيضاء وإحضار صورة من جواز السفر الخاص بالمتقدم، ولابد أن يكون ممتد لفترة لا تقل عن الستة أشهر، وكذلك يجب أن يكون لدى هذا الشخص المؤهلات العلمية المطلوبة الموثقة من الجهة التي حصل على المؤهل العلمي منها، ومن بين المؤهلات المطلوبة في هذه الدولة الثانوية العامة والدبلوم واليسانس والبكالوريوس والماجستير.

 

الحصول على تأشيرة الدخول

كما عرضنا كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فإن صاحب العمل يمكنه بعد أن ينتهي من التقديم على هذه الفيزا أن يقدم إلى الجهات المختصة طلب يوضح بأنه يريد عمل في دبي ثم بعد ذلك تقوم هذه الجهة بإصدار تصاريح عمل للموظف، ولكن لابد أن يستفي هذا الشخص جميع الشروط والأحكام التي تم وضعها من قبل تلك الجهة، وبذلك سيتم منح هذا الموظف فيزا لكي يستخدمها للعمل داخل دبي كما بينا كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فعندما يصل العامل إلى دبي يبدأ صاحب العمل في الإجراءات الخاصة بالإقامة، وذلك في غضون ستين يوم فقط، ومن بين إجراءات الإقامة الخضوع للكشف الطبي، واستخراج الهوية الوطنية واستخراج بطاقة العمل.

 

أمور يجب مراعاتها قبل الانتقال للعمل في دبي

مثلما بينا كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فأن هناك الكثير من الأمور التي لابد من مراعتها قبل أن يتم الإنتقال إلى دبي، ومن بين هذه الأمور هو لابد من التأكد من مدة جواز السفر، ومن مدة للتأشيرة، ولابد أن يكون لديك أذن لدخول هذه الدولة سواء كان فيزا أو أي أذن أخر، وذلك بناء على الإجراءات التي تصدر من قبل الإدارة العامة لشؤون العاملين كما بينا كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فأنه يمكن للمكفولين أن يحصلوا على أذونات الدخول، وذلك بناء على الطلب الخاص بالكفالة.

كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟
كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟

كيف يمكن الاستعلام عن فيزا العمل في دبي 

بعد معرفة كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فإنه يمكن الاستعلام عن هذه الفيزا من خلال الدخول على الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية على شبكة الويب أو يمكنك الاستعلام من خلال الاتصال هاتفيا بخدمة العملاء الذين يتواجدون في هذه الوزارة كما تم بيان كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ فأنه يمكنك أيضًا الاستعلام عليها من خلال التواصل مع الهيئة الاتحادية للهوية الجنسية، وكذلك أيضًا من خلال المحادثة مع موقع أمر دبي على شبكة الويب.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان كيف احصل على فيزا عمل في دبي؟ وقد قمنا فيه بتوضيح بعض من الأمور التي لابد من وضعها في الاعتبار قبل الذهاب إلى الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تم توضيح طريقة الاستعلام عن هذه الفيزا والأوراق، والمستندات التي لابد من توفيرها للحصول عليها.