كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري

كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري

كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري حيث تنتهى صلاحية جواز السفر الجزائري لدي البعض، أو قد يتعرض البعض لضياع جواز سفره، لذا يتساءل الكثيرين كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا اليوم، كما سوف نتعرف على أهم الوثائق المطلوبة لاستخراج جواز السفر الجزائري، وكذلك سوف نتعرف على مدة تجديد جواز السفر، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري
كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري

كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري

بينما يتساءل الكثيرين كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري فإن مدة استخراجه تتراوح ما بين 10 أيام وحتى الـ 15 يومًا على أقصى حد، بينما جواز السفر البيومتري الجزائري، فقد أصبح الآن يصدر في خلال 24 ساعة لا أكثر في كافة البلديات بالجزائر.

 

مدة صلاحية جواز السفر الجزائري

كما يبحث الكثيرين من أبناء الجزائر كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري يبحث آخرون عن مدة صلاحيته، حيث تصدر مصلحة الجوازات في كل بلدية، الجواز البيومتري لمدة أقصاها 10 سنوات وذلك للأشخاص البالغين، بينما للأطفال والقصّر فمدة صلاحيته لا تتخطى الـ 5 سنوات على الأكثر.

 

وثائق جواز السفر الجزائري للمقيمين داخل الجزائر

بينما يبحث الكثيرين عن كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري يمكننا أن نتعرف معًا على الوثائق اللازمة لاستخراج جواز السفر الجزائري لكافة المقيمين بالدولة والتي تتمثل فيما يلي:

  • استمارة جواز السفر البيومتري الخاص بدولة الجزائر، بحيث يكمل صاحب الطلب جميع البيانات المطلوبة بها، ويوقع عليها أيضًا
  • وكذلك مستخرج من شهادة الميلاد ذات الرقم 12خ.
  • وأيضًا إذا كنت تقدم طلبك للمرة الأولى، عليك تقديم شهادة الجنسية.
  • بينما على الراغبين في تجديد جواز سفرهم عليهم تقديم الجواز المنتهية صلاحيته + شهادة الميلاد للأب أو الأم، أو شهادة الوفاة لأي منهما كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري
  • وكذلك شهادة الإقامة بحيث يمر على إصدارها 6 أشهر فأكثر.
  • وأيضًا شهادة العمل للموظف، أو الشهادة المدرسية للطلاب
  • وكذلك 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.
  • وأيضًا الطابع الجبائي المناسب لوثيقة جواز السفر، كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري

 

مدة تجديد جواز السفر الجزائري

إذا كنت من المقيمين خارج الجزائر، وترغب في تجديد جواز السفر لك أن تعرف كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري من خلال توجهك إلى قنصلية أو سفارة بلد إقامتك، ومن ثم القيام بطلب تجديده، بينما إذا كنت ترغب تجديد سفر أبنائك ما بين العمر (12-19) عامًا، فلابد من حضورك معهم لضمانهم باعتبارك وصي عليهم أثناء تجديد الجواز، بينما إذا كان أطفالك أقل من 12 عامًا لا يشترط تواجدهم في مقر السفارة، بل يكتفى بتقديمك لأوراقهم المطلوبة، إضافًة إلى 4 صور شخصية ذات الخلفية البيضاء.

 

رسوم جواز السفر الجزائري

  • بينما يرغب البعض في التعرف على كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري يتساءل الكثيرين عن رسوم استخراج جواز السفر، حيث تبلغ تكلفته للمواطن المقيم على أرض الجزائر 6000 دينار ، بما يعادل 41 دولار، بينما إذا كنت ترغب في زيادة صفحات جواز سفرك الجزائري إلى 48 ورقة، فتستطيع أن تستفيد بذلك في مقابل 12000 دينار، فيما يعادل 82 دولارًا.
  • بينما إذا كنت تحمل الجنسية الجزائرية و ترغب في تجديد جواز سفرك أو استخراجه من قنصلية البلد الذي تقيم به، تبلغ الرسوم 60 يورو، أما إذا فقدت جواز سفرك بالبلد الذي تقيم به، عليك بسداد 160 يورو رسوم استخراجه من جديد.
كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري
كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري

دول بدون فيزا للجزائريين 2023

حيث يبحث العديد من الجزائريين عن كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري كي يستطيعون من خلاله السفر إلى عدة دول تسمح لهم بدخول أراضيها من دون أي تأشيرة لاسيما تونس والمغرب وكذلك السنغال، والاكوادور، وأيضًا دومينيكا، و بربادوس، وبنين وجزر كوك، بينما يجب على الجزائريين معرفة المدة المتاحة لتواجدهم بتلك الدول، حيث أنه إذا ازدادت فترة إقامتهم عن المدة المحددة عليهم بالتقديم للحصول على تأشيرة.

 

أسئلة شائعة حول جواز السفر الجزائري

كم مدة صلاحية جواز السفر الاستعجالي في الجزائر؟
مدة صلاحيته هى سنة واحدة فقط بدءًا من تاريخ إصداره.
كم يستغرق جواز السفر البيومتري الجزائري؟
يستغرق استخراج جواز السفر البيومتري فقط 24 ساعة.
كم سعر جواز السفر للطفل في الجزائر؟
يبلغ سعر جواز السفر للأطفال بالجزائر 30 دينار.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كم مدة استخراج جواز السفر الجزائري حيث تعرفنا على الوقت المستغرق في استخراجه، وكذلك مدة صلاحيته للبالغين والأطفال، كما تعرفنا على الرسوم المقررة لاستخراجه.