اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري

اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري

اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري أحد الأسئلة التي يسئل عنها العديد من الأفراد الراغبين في  السفر خارج البلاد، حيث يعتبر هذا الجواز هو الوثيقة التي تمكن الجزائرين من السفر خارج البلاد فهذا الجواز يمكنهم من السفر إلى حوالي خمسة وخمسين دولة فقط حول العالم ،وهناك بعض الدول الأخرى التي من الممكن الذهاب إليها بدون فيزا، ويقرب عددهم من أثنان وستين دولة لذلك سنوضح مكان دفع ملف هذا الجواز في مقالنا هذا.

اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري
اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري

اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري

سنوضح الإجابة على سؤال اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري وذلك في التالي:

  • يمكن حيازة ملف ذلك الجواز بواسطة الذهاب إلى البلدية أو القنصلية الخاصة ببلدك، وذلك في حالة أذا كنت متواجد في دولة اخرى.
  • عند القيام بدفع ذلك الملف لابد من الذهاب بشكل شخصى إلى البلدية فلا يصح أن ترسل مندوب عنك.
  • استمرارًا في توضيح اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري فإن البلدية  تقوم بأخذ صورة بارومترية لذلك الشخص، ويتم أخذها في البلدية.
  • وكذلك يتم أخذ بصمات الشخص بواسطة الجهاز البرومترك.
  • كما أن طالب ذلك الملف يقوم بالإمضاء بشكل إلكتروني على الوثائق المعدة من قبل البلدية.

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج ملف جواز السفر الجزائري

  • استمرارًا في توضيح اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري فإنه لابد من إحضار شهادة ولادة، وتكون تلك الشهادة من نوع s12 إحضار استمارة طلب برمي طرية، ويتم حيازتها من البلدية.
  • أذا كنت من الأشخاص الذين يطلبون هذا الجواز لأول مرة فلابد من إحضار ما يثبت الجنسية الخاصة بك، وكذلك لابد من تجهيز ما يثبت أقامته، ولابد أن تتزايد مدة تلك الإقامة عن الستة أشهر.
  • كما أنه يجب على الشخص المتقدم لحيازة ذلك الجواز إحضار فصيلة الدم الخاصة به، وكذلك تجهيز حوالى اربعة من الصور الذاتية، ولابد أن تكون ببلومترية ومحددة ولها مقاسات خاصة تصلح جواز السفر فقط.
  • استكمالاً في توضيح اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري فإنه لابد من إحضار ما يثبت أنه يعمل وفي حالة عدم عملة فلابد أن يثبت ذلك أيضًا كما يتوجب عليه تحضير شهادة المؤهل الخاصة به.

 

أسعار جواز السفر الجزائرية حسب الحالة وعدد الصفحات

بعد أن تم توضيح اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري سنوضح الأسعار الخاصة بطلب ذلك الجواز، وذلك في التالي:

  • أذا كنت ممن يطلبون ذلك الجواز لأول مرة فلابد من دفع حوالى ستة ألف درهم.
  • في حالة استخراج جواز بدل فاقد لابد من دفع ألف وستمائة درهم.
  • تستطيع حيازة جواز مستعجل يحتوى على ما يقرب من ثمانية وأربعين صفحة، ولكن بأسعار عالية إلى حد ما قد تصل إلى ستين ألف درهم.
  • استكمالاً في توضيح اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري فإن  جواز السفر المستعجل الذي يحتوي على ثمانية وعشرين صفحة تستطيع حيازته مقابل دفع خمسة وعشرين ألف درهم.

 

متابعة مراحل إصدار جواز السفر البيومتري 

مثلما وضحنا اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري سنوضح بعض من التعليمات التي لابد من اتباعها عند متابعة حيازة ذلك الجواز، وذلك في التالي:

  1. لابد من فتح موقع التتبع من هنا.
  2. لابد من تحديد المكان الذى قمت بطلب هذا الجواز منه.
  3. يكتب الرقم الخاص بالتسجيل في المكان المناسب له.
  4. انتقاء الولاية التي تسكن بها.
  5. تحديد البلدية أو المكتب التابع له، والتي تود أن تستخرج ذلك الجواز منه.
  6. وضع التاريخ الخاص بالازدياد.
  7. يتم وضع الرقم الخاص بعملية الإثبات.
  8. تحديد خانة مدون عليها تأكيد.
اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري
اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري

ضياع جواز السفر الجزائري

  • استكمالاً في توضيح اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري فإن في حالة فقد هذا الجواز لابد من الذهاب إلى أقرب مركز شرطة، وذلك حتى يتم الإبلاغ عن حالة الفقد هذه، ولابد أن يكون معك صورة من هذا الجواز أما في حالة عدم وجود صورة من الممكن التوجه إلى البلدية ومصحبا معك البطاقة الشخصية، وذلك حتى تستطيع نيل استمارة لتعريف الجواز الخاص بك.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذى كان بعنوان اين يتم دفع ملف جواز السفر الجزائري وقد وضحنا به جميع الأوراق التي يجب إحضارها حتى يتم حيازة ذلك الجواز .