قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين 2023

قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين

يتغير تفكير الإنسان باختلاف مراحل حياته وبعد وصوله لسن التقاعد أو كما يسميه البعض (العمر الثالث) فهو يبحث دائما على سبل الراحة،ليحقق مالم يستطع تحقيقه في السنوات الماضية،خاصة بعد سنوات العمل العديدة في خدمة الشركة بكل جهد وإخلاص،وعلى ذلك ينال الموظف المتقاعد العديد من المميزات مقابل جهوده وإخلاصه لعمله وما قدمه من نجاحات،وهذا ما تقدمه قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين وسنتعرف على أفضل مميزاتها.

قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين
قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين

قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين

  • هناك العديد من المزايا الرائعة التي تقدمها الشركة لموظفيها المتقاعدين، مثل توفير قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين حيث إن الشركة تعمل على تقديم خدماتهاالكاملة للموظف عند تقاعده،ومنها إطلاق موقع على شبكة الإنترنت لخدمة موظفيها المتقاعدين، حيث تهدف شركة أرامكو السعودية على تسهيل المعاملات الخاصة بموظفيها المتقاعدين من خلال تنفيذ كافة المعاملات الخاصة بهم.
  • كما أن الشركة تحرص دائما على تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لموظفيها في كافة المجالات الطبية وكذلك أفراد الأسرة مثل الزوجة والابن والابنه، وتعد شركة أرامكو السعودية من أحرص الشركات على تقديم المستوى المطلوب في مجال الطيران،فهي تمتلك مطاران في الولايات المتحدة الأمريكية،وتسعى دائما على تطوير طائراتها ومحركاتها وإطاراتها حتى تصل لأعلى مستوى،ونتيجة لذلك حصلت شركة أرامكو السعودية على دعم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي فوفرت لها خمس رخص تشغيلية.
  • ومن مظاهر اهتمام شركة أرامكو السعودية بالموظفين أنها أتاحت لهم عرض بخصم 6% عند الدفع لجميع موظفين شركة أرامكو السعودية وكذلك أفراد الأسرة وأيضا المتقاعدين، ولا ينطبق ذلك على الضرائب والرسوم الخاصة بالوقود،وذلك من خلال إظهار بطاقة أرامكو السعودية الخاصة بك.
  • حيث أنه من الممكن لأي شخص يملك بطاقة أرامكو السعودية دخول مطارات”ناسمايلز” مجانًا، كذلك من مظاهر اهتمام شركة أرامكو السعودية بالموظفين فهي تعمل على نقلهم إلى مواقع العمل في أنحاء المملكة السعودية ويمتاز بذلك الطيران المدني.

 نظام الادخار للموظفينفي شركة أرامكو

  • شركة أرامكو من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية التي تهتم بالموظفين،حتى إنها تهتم بتقديم مكافأة سنوية بعد عامه الخامس من العمل في الشركة مقابل جهوده في تقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق الأفضل في العمل.
  • كما أنها تقدم لموظفيها جميع سبل الراحة في كافة المجالات، كمجال الاقتصاد حيث يكون ذلك من خلال الاقتراض البنكي،فعلى ذلك يمكن أن يحصل الموظف على قطعة أرض في أماكن عمل شركة أرامكو السعودية مجاناً للبناء عليها، كذلك مجال الادخار(اختياري).
  • في هذا الصددنرى اشتراك شركة أرامكو السعودية في مدخرات الموظف بنسبة 5%في العام الواحد بعد انتهاء الخدمة،تزداد النسبة حتى تصل 100% بعد اكتمال عشر سنوات.

اقرا المزيد: ما هو الوزن المسموح به على الخطوط التركية؟

المجال التعليمي والصحي في شركة أرامكو للموظفين

  1. أما في مجال التعليم تحرص على تقديم أفضل الخدمات المادية وضمان حسن الخدمات التعليمية،حيث يوجد منها ماهو مجاني.
  2. كما أن شركة أرامكو السعودية من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية التي توفر سبل الأمان والاستقرار والسلامة لأسرة الموظف إذا تعرض لحادث أو إصابة بالغة وكذلك في حالة الوفاة،تقوم بصرف مبلغ مالي للأسرة وذلك من خلال البرنامج التأميني(اختياريا) للموظفين.
  3. على هذا النحو تقدم شركة أرامكو السعودية لموظفيها،نظام تقاعد تكميلي يقوم على احتساب 2% من الراتب الأساسي للموظف في غضون عامين ثم يضرب في كل سنوات العمل بعد انتهاء الخدمة.
  4. كما يلي تبين الشركة أن الراتب التقاعدي يتراوح من 4000 ريال سعودي إلي 65000 ريال سعودي، في هذا الصدد نوضح بأن الراتب المبدئي لخريجي الثانوية العامة السعودية هو 3000 ريال سعودي ويختلف من شخص لآخر وفقا للمهارات والمعايير المطلوبة.
قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين
قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين

خدمات شركة أرامكو في مجالات الغاز والبترول

إن شركة أرامكو السعودية تعد من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية التي تعمل في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات، ولأنه من المجالات الصعبة، فإن الشركة تقدم بدلات عديدة لموظفيها ومنها:

  1. بدل استقرار حيث يقدم مرة واحدة فقط، الموظف الغير متزوج حيث يحصل على نسبة 60% من الراتب الأساسي لمدة شهر فقط، والموظف المتزوج يحصل على الشهر كامل بالإضافة إلى الراتب الأساسي.
  2. توفر شركة أرامكو السعودية إمكانية تقديم خدمة خاصة بالموظفين التابعين لها عبر توفير بدل مالي للسكن في حالة عدم توفير الشركة لسكن تابع لها في بعض المناطق،ويتم نزول بدل السكن مع كشوفات الرواتب والتي يكون موعدها من يوم 1 إلى 30 من شهر يونيو.
  3. ويعادل بدل السكن الحصول على راتب يعادل أساسي يعادل ثلاثة أشهر،ويجب ألا يقل عن 30000 ريال سعودي ويتم توزيعه على أكثر من شهر خلال العام الواحد.

كانت هذه أهم المعلومات حول الخدمات التي يتم توفيرها من شركة أرامكو للمتقاعدين، وخاصةً في خدمات الطيران، مثل التعرف قائمة خدمات طيران أرامكو للمتقاعدين، وخدمات المساعدة للموظفين العاملين في الشركة في كل المجالات.