هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟

هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟

هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟ يخطر هذا السؤال في العديد من أذهان المقيمين في الدول العربية، وذلك بسبب نمو المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ في الصدارة والاهتمام خاصة في الفترة الأخيرة، لذلك تم إصدار قرار من قبل وزارة السياحة بتقديم تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمواطني دول الخليج، وهذا ما سنتناول تفاصيله في مقالنا اليوم.

هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟
هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟

هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟

  • تم مؤخرًا تسليط الضوء على تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية لمواطني دول الخليج وذلك يرجع إلى أهمية هذا القرار الذي سوف يسهل الكثير من الإجراءات للأشخاص الراغبين في السفر للملكة العربية السعودية.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية تاريخياً ودينياً جوهر العقيدة الإسلامية لأنها موطن للحرمين الشريفين وغيرها من الأماكن المقدسة، ومن أجل زيارة كل مسلم لهذه الأماكن المقدسة والوفاء بواجباته الدينية مثل الحج والعمرة يجب عليه أن يحصل على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية.
  • لذلك يرغب العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم سواء في دول الإمارات والخليج أو أي دولة أجنبية أخرى في معرفة هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟ وإذا كانت الإجابة نعم ما هي الطرق القانونية التي تمكنك من إستخراج التأشيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك تعد المملكة العربية السعودية بجانب مواقعها المقدسة موطنًا للعديد من الحضارات التاريخية القديمة قبل الإسلام، وتتجلى أهمية تاريخ المملكة الفريد من خلال ثراء كنوزها الثقافية وأعمارها، ولهذا السبب يرغب الكثير من الناس في السفر إلى هناك ورؤية هذه المواقع القديمة.
  • من المهم أن نلاحظ أن المملكة العربية السعودية تعتبر حاليًا من الدول العربية التي تجسد تطلعات غالبية الشباب العربي الذين يعيشون في مختلف البلدان للانتقال إلى هناك والعمل هناك للحصول على ترتيبات معيشية أفضل وتعزيز مواهبهم في مكان عمل منتج ومتطور علاوة على توسيع خبراتهم وقدراتهم العملية.
  • لذلك كان سكان الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودول الخليج العربي الأخرى داعمين للغاية لقرار وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية بالسماح لمواطني دول الخليج بالتقدم للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية؟

تم إضافة العديد من المزايا والبدائل للأفراد الراغبين في الحصول على تأشيرة وإقامة للمملكة العربية السعودية حيث أُتيح للمقيمين في دول الخليج الحصول على التأشيرة ولكن بشروط محددة وهي:

  1. يجب أن يكون طالب التأشيرة السياحية من مواطني إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو مقيمًا لديه تصريح إقامة ساري المفعول في دول الخليج.
  2. إذا كان طالب التأشيرة السياحية لإحدى دول مجلس التعاون مقيمًا في إحدى تلك الدول فيجب أن تكون إقامته صالحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
  3. لغرض الحصول على تأشيرة سفر سياحية إلى دول مجلس التعاون يجب أن يكون مقدم الطلب مواطنًا خليجيًا أو لديه إقامة سارية في دولة خليجية ويجب أن يكون لديه جواز سفر صالح حاليًا لمدة ستة أشهر على الأقل.
  4. للقصر من غير البالغين والذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا يتم تقديم أوراق طلب التأشيرة الخاصة بهم من قبل الأب.
  5. للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية يجب أن يكون مقدم الطلب عضوًا في إحدى المهن المعترف بها من قبل وزارة السياحة بغض النظر عما إذا كان مواطنًا خليجيًا أو مقيمًا هناك.
  6. يمكن للمقيمين في دول الخليج التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية إلكترونيًا دون التوجه إلى وزارة السياحة.
هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟
هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟

تكلفة تأشيرة المملكة العربية السعودية لدول الخليج

  • يجب عليه دفع رسوم تأشيرة المملكة العربية السعودية بعد الموافقة على منح المقيم تأشيرة دخول من دولة خليجية وتكون تكلفتها 300 ريال سعودي مع مبلغ آخر خاص بالتأمين الصحي لمدة صلاحية التأشيرة وهي 90 يومًا.
  • من المهم ملاحظة أنه لا يُسمح لحامل هذه التأشيرة إلا بأداء العمرة في الوقت المخصص لها والذي يتم تحديده كل عام من قِبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا إجابة سؤال هل يمكن للمقيم في الامارات دخول السعودية؟ بشكل مبسط لجميع الأشخاص وذكرنا ما هي أهم الشروط التي يجب أن يوافيها مقدم طلب التأشيرة للحصول عليها، ويجب القول إن السفر إلى المملكة العربية السعودية يعد من أفضل التجارب الدينية والسياحية التي يمكن ان تحظى بها في حياتك.