هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟

هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟

هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟وتوجد إجابة هذا السؤال في السطور القادمة، بالإضافة إلى التعريف بما هي الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على جواز سفر أمريكي، وكذلك التعرف على أهم المميزات التي يتيحها جواز السفر الأمريكي لحامليه في جميع دول العالم، ويعتبر جواز السفر الأمريكي من أكثر جوازات السفر العالمية حيث يتيح لحامله الاستفادة من عدد كبير من الخدمات داخل وخارج أمريكا.

هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟
هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟

هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟

يطرح الكثير من الأشخاص التساؤلات حول حقيقة هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟وإجابة هذا السؤال هي كالتالي:

  • يمكن دفع رسوم إضافية من أجل تسريع عملية إجراءات الحصول على جواز السفر الأمريكي خصوصًا للمستثمرين الأجانب والتي تصل إلى 110 دولار.
  • من الضروري أن يكون المقدم على طلب شراء جواز السفر الأمريكي لديه سجل أمني عالمي نظيف وخالي من أي أعمال عنف أو اشتراك في جماعات إرهابية.
  • يتطلب مكتب استخراج جوازات السفر إجراء كمية كبيرة من الفحوصات الطبية على الأشخاص طالبين الحصول على جواز سفر أمريكي.
  • من الممكن أن يصل المبلغ الخاص بالاستثمار داخل الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على جواز سفر أمريكي 900,000 دولار.
  • يقوم المختصين في مكتب الحصول على جواز السفر الأمريكي بعمل مقابلات شخصية يتم من خلالها تحديد موافقة أو رفض للشخص المقدم عليها، ويمكن دفع مبلغ إضافي من أجل تسهيل المقابلة.

طرق الحصول على جواز سفر أمريكي

يوجد عدد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة بجواز سفر أمريكي أو الحصول على جنسية بشكل تلقائي، ومن هذه الطرق ما يأتي:

  • في حالة ولادة الطفل داخل الأراضي الأمريكية فإنه يحصل على حق الجنسية بشكل تلقائي وبالتالي يتم إصدار جواز سفر أمريكي خاص به.
  • أن يكون أحد الأبوين أو كليهما يحملان الجنسية الأمريكية حتى في حالة ولادة الطفل خارج الأراضي الأمريكية فإنه بمجرد حصول أحد والديه على الجنسية الأمريكية فإنه يحصل عليها بالتبعية.
  • الحصول على الجنسية الأمريكية، وهي من أكتر الوسائل التي يتم استخدامها من أجل الحصول على جواز سفر أمريكي عن طريق الإقامة الدائمة داخل الأراضي الأمريكية لمدة تصل إلى 5 سنوات متواصلة، ومن ثم التقديم للحصول على الجنسية.
  • الإقامة الدائمة في أمريكا عن طريق رعاية أحد المقيمين من الأقارب الموجودين داخل الأراضي الأمريكية، أو عن طريق دخول أمريكا من خلال عقد عمل من شخص أمريكي، أو في حالة امتلاك الشخص لموهبة أو قدرة خاصة تحتاجها دولة أمريكا.
  • الأشخاص الطالبين لحقوق اللجوء حيث يحصل الأشخاص الهاربين من دولهم على حق اللجوء لمدة سنة كاملة، يمكن بعدها طلب الحصول على البطاقة الخضراء ومن ثم الحصول على الجنسية الأمريكية.

شروط الحصول على جواز السفر الأمريكي

هناك عدد من الشروط التي يجب توفرها من أجل حصول الشخص على الجنسية الأمريكية وبالتالي حمل جواز سفر أمريكي، وهذه الشروط كالتالي:

  1. يجب على صاحب الطلب الخاص بالتجنيس بالجنسية الأمريكية أن يكون لديه بطاقة خضراء.
  2. من الضروري أن يتم الشخص صاحب الطلب إقامة كاملة داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية لمدة تصل إلى 5 سنوات متواصلة.
  3. توفير الأوراق الرسمية التي تثبت إقامة الشخص داخل أمريكا لمدة 2.5 على الأقل متواصلة.
  4. تقديم إثبات يفيد بإقامة صاحب الطلب في منطقة أو ولاية تابعة لمكتب الهجرة لمدة لا تقل عن 30 شهر.
  5. توفير ورق رسمي يثبت حسن السيرة والسلوك وعدم تسببه في أي أضرار داخل الأراضي الأمريكية.
هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟
هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟

مميزات الحصول على جواز سفر أمريكي

يوجد عدد كبير من المميزات التي يحصل عليها أصحاب جوازات السفر الأمريكية، والتي من أهمها ما يلي:

  1. إمكانية الإقامة في أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم قانونيًا،والحصول على كافة الحقوق التي يحصل عليها أصحاب البلد الأصليين.
  2. انتقال الجنسية الأمريكية تباعًا إلى الأولاد والأحفاد قبل إتمامهم لسن 18 عامًا، ويتم حصولهم على الحماية الخاصة بالجنسية الأمريكية.
  3. يستطيع صاحب جواز السفر الأمريكي استقدام كافة أفراد عائلته بعد توفرهم بشروط الدخول إلى أمريكا كما يمكنهم كفالة الزوج والأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.
  4. يستطيع حاملو جوازات السفر الأمريكية الحصول على المساعدات الحكومية التي تقدمها الهيئة الفيدرالية العامة من أجل المساعدة على دفع التكاليف الأساسية.

بعد الإجابة على سؤال هل يمكن شراء الجواز الامريكي؟يبقى التأكيد على ان جواز السفر الأمريكي يمكن الحصول عليه عن طريق الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية، والإقامة داخل الدولة لمدة تصل إلى 5 سنوات، حيث تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق الحصول على جواز أمريكي وأكثرها انتشارًا