هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟

يطرح العديد من الأشخاص تساؤل حول هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟حيث أنه من الممكن أن يقوم الشخص بإلغاء الرحلة التي كان سوف يقوم بالسفر من خلالها بسبب أي أمر طارئ كما يمكن أن يتسبب التأخير في عدم الوصول إلى الوقت المناسب من أجل ركوب الطائرة وبالتالي يتساءل الناس هل توجد طريقة لاسترجاع المبلغ المطلوب أم لا وما هي هذه الشروط الخاصة بالاسترجاع.

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟
هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟

هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية

  • والإجابة على سؤال هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟هي نعم حيث يوفر الطيران السعودي قيمة التذكرة المدفوعة في حال استرجاعها أو الغائها في الوقت المحدد.
  • ويجب أن يتم إصدار التذاكر عن طريق مكاتب المبيعات السعودية أو باستخدام طريقة الاتصال عبر الاتصال الموحد أو عن طريق الموقع الإلكتروني السعودي هو يجب إلغاء الحجوزات باستخدام نفس الطريقة التي تم الحجز بها.
  • أما استرداد قيمة التذكرة المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية يجب إلغاء الحجز واسترداد التذاكر عبر استخدام الموقع من خلال الخدمة الموجودة في الصفحة الرئيسية فيه باسم إدارة الحضور ذات ثم اختيار النقر على استعراض الحادث وبعد ذلك يتم النقر على إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.
  • والتذاكر التي يمكن استرجاع ثمنها في الطيران السعودي هي التذاكر التي تم دفعها بطريقة النقد أو بطريقة شيك أو بطريقة سداد أو بطريقة الشبكة السعودية للمدفوعات أو بطريقة فيزا أو بطريقة ماستر كارد.
  • كما يمكن الوصول إلى مركز العناية الخاص بالطيران السعودي بالاتصال على الأرقام الخاصة بهم ويفضل استخدام الرقم الذي يوجد في الحجز.

طريقة تقديم طلب استرجاع

في حالة الاستقرار على استرجاع ثمن التذكرة الخاصة بالتبادل الإلكترونية يمكن تقديم هذا الطلب من خلال الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب الدخول إلى صفحة استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية الخاصة بالخدمات الإضافية المدفوعة باستخدام الرابطمن هنا
  2. بعد الانتهاء من تسجيل الطلب يتم استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية إلى الحساب البنكي الذي تم من خلاله التعامل أثناء الحجز.
  3. ويمكن استرداد جميع التذاكر الصادرة من قنوات البيع الخاصة بالخطوط السعودية بشكل شخصي أو باستخدام وكيل السفر الذي قام بإصدار بطاقة الحجز.
  4. ولا يمكن استرجاع التذاكر المعاد إصدارها باستخدام الرابط وإنما يجب زيارة أقرب فرع موجود لمبيعات السعودية.
  5. كما يجب التأكد من صحة رقم الهاتف الذي يتم ملء البيانات به من أجل إرسال الكود الخاص بالتحقق عليه.
  6. ويجب إدخال رقم حساب الآيبان الصحيح من أجل وصول المبلغ إلى رقم الحساب الشخصي لصاحب الطلب وعدم وصوله إلى أي حساب آخر.

الرسوم الخاصة بطلب استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

ويمكن الإجابة على سؤال هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟بنعم ولكن برسوم خاصة وهذه الرسوم كالتالي:

  • في درجة الضيافة، أثناء إعادة الحجز لا توجد أي رسوم وإنما يتم بخدمة مجانية.
  • أثناء تغيير خط السير يتم خصم مبلغ 50 ريال للبالغ و25 ريال للطفل و5 ريال للطفل الرضيع من أصل التذكرة.
  • أثناء استرجاع قيمة التذكرة يتم خصم مبلغ 50 ريال للبالغ و25 ريال للطفل و5 ريال للرضيع من قيمة التذكرة.
  • في حالة عدم السفر يتم خصم 25 في المئة من قيمة التذكرة أو 50 ريال على حسب المبلغ الأعلى للبالغ وللطفل.
  • تعتبر مدة صلاحية التذكرة الواحدة الخاصة بخطوط الطيران السعودي للرحلات الداخلية هي ستة أشهر تبدأ بداية من تاريخ الحجز المحدد لها وتعتبر التذكرة لاغية بعد انتهاء فترة صلاحيتها.
هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟
هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟

تعليمات خاصة بطلب استرجاع التذكرة الخاصة بالطيران السعودي

وفيما يلي أهم التعليمات التي يجب الانتباه عليها أثناء تقديم طلب استرجاع المبلغ المدفوع في الخطوط السعودية للطيران وهي كالتالي:

  • يمكن استرداد كافة المبالغ المدفوعة بطريق النقد أو عن طريق كتابة شيك أو عن طريق استخدام خدمة سداد أو باستخدام البطاقات الائتمانية المختلفة مثل سبان وفيزا وكارد.
  • يتم إلغاء حجز الطيران بمجرد إرسال العميل لرسالة إلغاء حجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالطيران السعودي.
  • وفي حالة كانت بطاقة صعود الطائرة قد تم الانتهاء من إصدارها يمكن للعميل إلغاؤها عبر الاتصال على الرقم 920030000 وبعد ذلك يتم إرسال الطلب الإلكتروني.
  • يجب الانتباه إلى مدة صلاحية التذكرة الخاصة بالرحلات الداخلية أو الرحلات الخارجية على الخطوط الجوية السعودية من أجل الحصول على مبلغ الاسترجاع.

بعد التعرف على إجابة سؤال هل يمكن استرجاع قيمة تذكرة الطيران السعودية؟يجب الانتباه إلى تحقيق الشروط الخاصة بطلب الاسترجاع كما يجب التأكدمن خطوات طلب الاسترجاع وإتمامه بشكل صحيح ووضع معلومات صحيحة بأرقام الهاتف وأرقام الحساب البنكي لعدم إتاحة فرصة ضياع مبلغ استرجاع التذكرة في حالة إرساله إلى حساب خاطئ أو حساب غير مسجل.