نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر

نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر

من المهم جدا أن يكون كل منا جوازا للسفر حتى وإن لم نكن ننوي الذهاب أو السفر للخارج، فهو يعد دليلا لإثبات الجنسية المصرية، كما يستخدم من اجل تسهيل الحصول على المساعدة من المسؤولين بالقنصليات المصرية في الخارج، وفوائد أخرى مختلفة، ولذلك نطرح لكم في هذه المقالة بعض المعلومات المهمة حول الباسبور، ونموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر، وطريقة تجديد جواز السفر اون لاين وغيرها.

نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر
نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر

نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر

لكي نتمكن من نقل بيانات جواز السفر نقدم لكم نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصروأهم الأوراق الخاصة بذلك وهي عبارة عن صورة للجواز القديم وأصل وصورة الجواز الجديد، وصورة آخر إقامة، بالإضافة إلى خطاب السفارة لنقل البيانات.

إجراءات نقل بيانات الأجنبي لجواز سفر جديد داخل مصر

  • أكد الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية أن الأجنبي داخل مصر يكون له الحق في نقل البيانات الخاصة بالوصول والإقامة من جواز السفر المنتهي إلى جواز سفر آخر جديد عبر الجهة الخاصة بالتمثيل القنصلي التابع له داخل جمهورية مصر العربية.
  • كما أكد الموقع على أن الأجنبي عليه أن يتقدم بجواز السفر الجديد الخاص به، أو وثيقة سفر بدل فاقد من سفارته المتواجدة داخل البلاد، ويقدمها إلى مصلحة الجوازات والهجرة أو أحد فروعها الجغرافية؛ من أجل إثبات بيانات الوصول والإقامة على جوازه الجديد، وكل ذلك يتم مجانا.

اقرا المزيد: أفضل ٤ أماكن سياحية في تركيا

الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر للمرة الأولى

  • صورة من بطاقة الرقم القومي، والاطلاع على الأصل، وأربعة صور شخصية حديثة 4×6 وتكون الخلفية بيضاء، بالإضافة إلى مستند رسمي يحدد موقف المتقدم من التجنيد (بالنسبة للذكور فقط).
  • أما في حالة عدم كتابة المؤهل الدراسي في البطاقة الشخصية، يتم تقديم صورة من المؤهل الدراسي للمتقدم.

خطوات الحصول على جواز سفر مميكن

  1. نقوم أولا بالتوجه إلى قسم الجوازات التابع لمحل الإقامة الخاص بالمتقدم، ثم يتم سحب نموذج 29 جوازات وملء البيانات بخط المتقدم بالطلب.
  2. بعدها نقوم بتقديم الأوراق المطلوبة السابق ذكرها إلى الموظف المختص ليقوم بتقدير الرسوم، ولكي يقوم بمطابقة الصور والأوراق والمستندات الخاصة بمقدم الطلب، واستلام الإيصال، وبعد ساعات يتمكن من الحصول على الجواز.

طريقة وخطوات تجديد جواز السفر عبر الإنترنت

  • نقوم أولا بالدخول إلى موقع الإدارة العامة للجوازات التابع لوزارة الداخلية، ثم نقوم بإنشاء حساب بكلمة سر جديدة، وبعد ذلك نقوم بتسجيل البيانات المطلوبة لكي يتم استخراج جواز سفر أون لاين.
  • نقوم بإدخال الرقم القومي وصورة من البطاقة الشخصية، وإثبات موقف الذكور من التجنيد عن طريق تقديم الشهادة العسكرية، ثم نقدم شهادة المؤهل الدراسي في حالة عدم وجودها في البطاقة الشخصية.
  • وفيما يخص الإناث يقمن بتقديم مستند وثيقة الزواج وصورة منها في حالة عدم إثباتها على البطاقة الشخصية، ثم نقوم أخيرا بدفع الرسوم المطلوبة إلكترونيا، ومعرفة الموعد المحدد لاستلام جواز السفر الجديد.

استخراج جواز سفر المصريين في الخارج

قامت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج بوضع إجراءات وضوابط عندما يتخذ المواطن قرار السفر والعودة إلى مصر من الخارج، ويستغرق إصدار جواز السفر الجديد ستون يوما، ويجب أن يتم إخبار المتقدم بطلب تجديد الجواز؛ لكي لا يتفاجأ المواطن عند دخوله إلى مصر بإلغاء جواز السفر القديم مما يجعل دخوله إلى البلاد أمرا صعبا.

نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر
نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر

أسباب وفوائد لاستخراج جواز سفر وإن كنت لا تنوي السفر

يتكاسل الكثير منا عن استخراج جواز سفر بسبب أنه لا ينوي السفر في الوقت الحالي أو حتى في خطته القريبة، ولا يدري الأسباب المهمة التي تستعدي استخراج جواز السفر دون وجود نية للسفر، ومن أهم هذه الأسباب:

  1. أنه في حالة ضياع البطاقة الشخصية أو سرقتها، يمكنك استخدام جواز السفر كإثبات للشخصية بديلا عن البطاقة في مختلف المصالح والهيئات الحكومية لحين استخراج بطاقة شخصية أخرى دون أن تتعطل مصالحك.
  2. العديد من المنح والتدريبات الدولية تتطلب وجود جواز سفر ويكون ساريا من قبل قبولك حتى.
  3. حتى لا تضيع عليك الفرص العاجلة التي تأتي فجأة كحضور مؤتمر عاجل أو فرصة مجانية للسفر.

وفي النهاية ننصح بضرورة استخراج جواز سفر والاحتفاظ به لحين الاحتياج إليه، وذكرنا الأسباب والأهمية لذلك، كما طرحنا لكم نموذج نقل البيانات من الجواز القديم إلى الجديد في مصر، بالإضافة إلى خطوات تجديد جواز السفر أون لاين.