ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟

ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟

ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟ هناك الكثير ينتظر لحظة السفر للملكة السعودية والاستمتاع بالسياحة الدينية في الدولة، وهناك الكثير يتساءل ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية، وذلك حتى يستطيع تقديم الورق الخاصة بالتأشيرة والتأمين الصحي والسفر في أقرب وقت للسعودية، وهناك العديد من الدول التي يسمح لها بالدخول في السعودية، وسنتناول كل التفاصيل في المقال.

ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟
ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟

ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟

  • بعد انتشار فيروس كورونا وعدم القدرة على السفر تم فتح أبواب التقديم على التأشيرة السعودية من خلال الموقع الإلكتروني، وتم توفير ذلك الموقع من أجل تسهيل إجراءات التقديم على المسافرين في تلك الأزمة.
  • وهناك هناك تساءل عن  ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية، والتاسعة والأربعين جنسية يسمح لهم بالدخول إلى الأراضي العربية السعودية، ويستطيعون التقديم على تأشيرة دخول في المملكة والإقامة لمدة عام أو تسعين يوم كما يرغبون.
  • عند الذهاب إلى السعودية يكتشف السائح الكرم الذي سيتم تقديمه من الشعب السعودي أثناء تكريم الضيافة، ويتمتع بالتراث السعودي والثقافة السعودية الجميلة، بالإضافة إلى المناظر الخلابة الطبيعية في الجبال السعودية.
  • تكون التأشيرة التي يحصل عليها السائح عبارة عن تأشيرة متعددة يمكن استخدامها في عدة أشياء، ويستطيع السائح الإقامة في السعودية لمدة عام كامل، والاستمتاع بالسياحة وتأدية العمرة.
  • يجب على المتقدم للتأشيرة أن يقوم بأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وذلك لحماية نفسه وحماية غيره من انتشار ذلك الفيروس، وذلك شرط من شروط التقديم على التأشيرة والحصول على شهادة صحية.
  • يجب على المسافر معرفة كل التفاصيل الخاصة بالسفر، وذلك حتى  يقوم بتجهيزها كلها، ويجب تجهيز كل الأوراق التي سيتم استلامها في المملكة ودفع الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني.

الجنسيات التي يسمح لها بالدخول في السعودية

بعد فتح أبواب السعودية مرة أخرى للسياح والاستعداد لاستقبال السائحين للعمرة والإقامة في السعودية، يحاول الكثير معرفة ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟، وتلك الدول تكون:

  • يستطيع أي مواطن في الولايات المتحدة الأمريكية التقديم على تأشيرة دخول إلى الأراضي السعودية، ويمكن لكل مواطني كندا التقديم على تأشيرة أيضًا.
  • ويمكن لكل من أندرو والنمسا طلب تأشيرة دخول للسفر للسعودية والاستمتاع بالسياحة الدينية والثقافية.
  • وكل من بلجيكا وكرواتيا وبلغاريا الدخول إلى السعودية وطلب تأشيرة مدته عام متعددة الاستخدام والاستمتاع بالأجواء السياحية.
  • ويستطيع كل مواطني قبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا الذهاب إلى السعودية، فتم السماح لهم من ضمن الدول الأخرى.
  • ويمكن لمواطني فرنسا وألمانيا وفنلندا واليونان وهولندا السفر للملكة السعودية والاستمتاع بما تقدمه للسياح الأجانب.
  • هناك الكثير من الدول الأخرى التى تم السماح لها السفر إلى السعودية والاستمتاع بكل شيء بها، ولكن يجب أن تتوافر الشروط والأحكام على المتقدم حتى لا تحدث أي مشكلة.
ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟
ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟

شروط التقديم على تأشيرة السعودية

يحتاج الشخص المسافر للمملكة معرفة كل الشروط التى يجب توافرها به حتى يستطيع الحصول على تأشيرة الدخول في أسرع وقت ممكن، وتلك الشروط تكون؟

  1. يجب أن يقوم المتقدم للتأشيرة بتقديم نموذج طلب يتم تعبئة جميع البيانات به.
  2. يجب أن يتوفر لدى المتقدم لطلب التأشيرة جواز سفر، وتكون مدته سارية وصلاحيته مستمرة ولا تقل عن الستة أشهر.
  3. يجب أن يقوم المتقدم للسفر شراء التأمين الصحي الخاص به من المملكة السعودية، سيتم ظهور بعض الخيارات للمقدمين على تأمين صحي في لحظة معالجة النموذج الخاص بهم.
  4. يجب أن يقوم المتقدم على إثبات إقامته وتحديدها، وتكون الإقامة في سكن أو فندق أو أي مكان يرغب به، ويتم تحديد المكان على حسب فترة الإقامة.
  5. يجب على المتقدم تجهيز كل الأوراق الخاصة به والتى سيتم الاحتياج إليها فيما بعد، ويجب إحضار صورتين شخصيتين.
  6. يجب أن يكون عمر المتقدم فوق ال١٨ عام، وإذا كان تحت السن القانوني يجب أن يكون معه وصي.
  7. تجهيز شهادة صحية تثبت حالته، وشهادة لقاح الكورونا، وذلك لضمان سلامة المسافرين وسلامة الشعب السعودي.
  8. تقديم كل المعلومات الخاصة بالسائح عند السفر، وذلك إذا تم الاحتياج إليها من قبل السفارة أو عند تحضير أي ورق في السعودية.

 لقد ذكرنا في مقال ما هي الدول 49 المسموح لها بالسياحة في السعودية؟ كل المعلومات الخاصة بشروط التقديم للتأشيرة، وذلك سيسهل الكثير عند التقديم وتوفير الوقت والمجهود، وهناك تسعة وأربعين دولة يستطيعون الدخول إلى المملكة والاستمتاع بالسياحة بها.