ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟

ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟

ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟ في هذا المقال سنذكر ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟ وذلك لأن العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات لا يعلمون أن مسموح لهم الذهاب والإقامة في قطر لمدة محددة، وهذا ما سنذكره في مقالنا اليوم،

حيث لا يحتاج حاملي جنسية هذه البلاد إلى الحصول على تأشيرة قبل زيارة قطر، وسنذكر ايضًا المدة المحددة لكل دولة لأن مدة الإقامة تختلف من دولة لأُخرى.

ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟
ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟

ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟

  • قبل دخول قطر بدون تأشيرة هناك بعض التفاصيل المهمة التي يجب أن تكون على دراية خاصة بإجراءات سفرك من الدولة التي تقيم بها إلى دولة قطر.
  • هناك العديد من التطورات التي تحدث بشكل متكرر في السفارات القطرية في الدول الأخرى ويجب عليك أن تكون على علم بها قبل حجز تذكرة سفرك إلى قطر، نتيجة لذلك يجب عليك متابعة السفارة الخاصة بك للتعرف على تفاصيل إجراءات سفرك.
  • نظرًا لأنه في بعض الظروف يتم تغيير متطلبات القدرة على السفر بدون تأشيرة من دولتك إلى دولة قطر قد تختلف الشروط الأساسية للحصول على هذا الإعفاء بالنسبة لبعض الجنسيات المقبولة بدون تأشيرة إلى قطر
  • يوجد العديد من الجنسيات التي يمكنها السفر إلى دولة قطر بدون الحصول على تأشيرة سفر، ولكن تختلف المدة التي يمكن لكل جنسية من الجنسيات الإقامة بها بدولة قطر، لذلك سنذكر ما هي الجنسيات التي تمتد مدة إقامتها إلى 90 يوم و التي تمتد مدة إقامتها إلى 30 يوم.

الدول التي يمكنها السفر إلى دولة قطر بدون تأشيرة لمدة 90 يوم

للزيارات القصيرة إلى قطر لا يحتاج مواطن الدول التالية إلى تأشيرة وهم مواطنو الاتحاد الأوروبي جميعهم (باستثناء أيرلندا) أنتيغوا، بربودا، الأرجنتين جزر البهاما، أرمينيا، جمهورية دومينيكا، البرازيل، أيسلندا ماليزيا، النرويج، روسيا، سويسرا، صربيا، تركيا، سيشيل، أوكرانيا

الدول التي يمكنها السفر إلى دولة قطر بدون تأشيرة لمدة 30 يوم

أندورا، أذربيجان، أستراليا، بيلاروسيا، سنغافورة، إندونيسيا، بوليفيا، تشيلي، كندا، الصين، كوستاريكا، كولومبيا، الإكوادور، كوبا، جورجيا، هونغ كونغ، غيانا أيرلندا، كازاخستان، اليابان، لبنان، جزر المالديف، كوريا الجنوبية، المكسيك، أفريقيا الجنوبية، نيوزيلندا، موناكو، باراغواي، تايلاند، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوروغواي، فنزويلا.

فيزا سكان دولة الخليج للسفر إلى دولة قطر

من المهم ملاحظة أن دول الخليج تحصل على معاملة تفضيلية لأنها غير مطالبة بالحصول على تأشيرات لدخول قطر ولأنها تتمتع أيضًا بالامتيازات التالية:

  1. الدخول إلى قطر بسيط لجميع المقيمين في دول الخليج العربي أو أولئك الذين لديهم جنسية في إحدى تلك الدول.
  2. إذا كنت من دولة الإمارات العربية المتحدة فلست بحاجة إلى تأشيرة للذهاب إلى قطر ويمكنك بسهولة الحصول عليها عبر الإنترنت أو على الحدود مع قطر.
  3. لديك خيار تمديد إقامتك في قطر لمدة تصل إلى 90 يومًا ويمكنك القيام بذلك دون مواجهة أي مشاكل في أول 30 يومًا.
ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟
ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟

شروط السفر إلى دولة قطر بدون الحصول على فيزا

يُسمح لبعض الجنسيات بالدخول إلى قطر بدون تأشيرة ولكن فقط في حالة استيفاء متطلبات معينة والتي تشمل ما يلي:

  1. عند الحصول على جدول الرحلات من وإلى قطر يمكنك السفر بدون الحصول على تأشيرة وذلك لضمان أن يعود المواطن إلى دولته وبعد فترة من الزمن.
  2. يجب على المسافر إلى دولة قطر بدون فيزا أن يكون حامل جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر قادمة على الأقل، ويجب أن يتم الحجز غرفة في فندق أو تحديد موقعًا للإقامة في قطر ذو عنوان معروف.
  3. الدول التي لديها تأشيرات دخول لمدة 90 يومًا إلى دولة قطر يجب على مواطنيها الشروط التي تم ذكرها قبل السفر إلى دولة قطر.
  4. وأهم هذه الدول هي الدول الأوروبية وتركيا وقبرص وبلغاريا ومالطا وجمهورية التشيك والعديد من الدول الأخرى الأكثر شهرة.
  5. تنطبق جميع الشروط المذكورة أعلاه ايضًا على كرواتيا وايسلندا والدنمارك خلال مدة الإقامة في قطر وتنطبق ايضًا على اليونان، فرنسا، المانيا، ايطاليا.

بذلك نكون ذكرنا ما هي الجنسيات التي تدخل قطر بدون فيزا؟ وما هي الشروط التي يجب تطبيقها للحصول على فيزا السفر إلى قطر، ويجب القول أن دولة قطر من أكثر الدول التي يمكن أن تحظى بتجربة سفر سياحية رائعة بها، وذلك بسبب التطور الهائل الذي نفذته الدولة خلال السنوات الأخيرة لجذب العديد من السياح إليها، وقد نجحت في ذلك.