ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟

ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟

ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟ حيث أن جواز السفر هو مفتاح السفر خارج الأراضي المصرية، فلا يستطيع شخصًا ما أيًا كان السفر خارجها بدون جواز سفره الذي يعد هو تحقيق الشخصية لحامله في أي مكان خارج البلاد، بينما تختلف جوازات السفر باختلاف الغرض من استخدامها فمنها جواز السفر العادي، وكذلك كذلك جواز سفرعادي P وهو ما نتناوله في مقالنا اليوم، فقط تابعوا معنا.

ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟
ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟

ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟

  • بينما يتساءل البعض ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟ يصح القول بأنه عندما يتم وضع الحرف P على تأشيرةسفر خاصة، فهو يعني أنه جواز سفر خاص برجال الأعمال، ورغم أنه جواز سفر عادي إلا أن به العديد من المميزات التي يستطيع صاحبه الحصول عليها من خلاله.
  • لاسيما استمتاعه بالحصانة التجارية التي تخفف عنه الكثير من الجمارك لما يأتي به من الخارج في كل رحلة له،بينما له أوراقًا خاصة يجب تقديمها لكي يتم الحصول عليه، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل بالسطور القادمة.

مميزات الحصول على جواز السفر P

لعل الكثير يتساءلون ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟ بينما يُعد هذا جواز سفر خاص برجال الأعمال، حيث يمكنهم الحصول عليه لأجل العديد من المميزات ومن أهمها ما يلي:

  1. أن حامله يتم التعامل معه معاملًة خاصة من حيث تسهيل إجراءات سفرهم داخل المطارات، كما أن شركات الطيران تقوم بتخصيص المقاعد التي تتناسب معهم وفقًا لرغباتهم.
  2. كما يستطيع البعض من رجال الأعمال حاملي جواز السفرP أن يستفيدوا من ميزة الحصانة التجارية.
  3. وكذلك تتوفر لحامليه خدمات مميزة على الطائرة من حيث معاملتهم معاملة خاصة، وكذلك تقديم الأطعمة والمشروبات المخصصة لهم.
  4. وكذلك تتوفر لهم كافة وسائل راحتهم داخل الطائرة إضافًة إلى توفير جميع وسائل الاتصال التكنولوجية كي يستطيعون مواصلة كافة أعمالهم أثناء رحلة السفر على الطائرة.
  5. كما يستطيع الحصول على الاستثناءات الحصرية في الحصول على الموافقة الأمنية لدخول الدول المانعة لدخول مواطني دولته إليها.

الأوراق المطلوبة للحصول على جواز السفرP

حيث تعرفنا علىماذا يعني حرف P في جواز السفر؟ وبيد أنه حواز سفر عادي، لكنهمخصص لرجال الأعمال، لذا يمكن لأي رجل أعمال الحصول عليه فقط من خلال تقديم الأوراق التالية:

  • تقديم جواز السفر الأصلي.
  • وكذلك البطاقة الشخصية الأصلية + صورة منها.
  • 3 صورة شخصية ملونة 4×6 بحيث تكون خلفيتها بيضاء.
  • وكذلك تقديم كافة أوراق الشركة التي يمتلكها مقدّم الطلب.
  • إضافًة إلى الوثيقة الخاصة بنشاط الشركة، بحيث تكون مترجمة باللغة الإنجليزية.
  • وأيضًا تقديم المستند الأصلي الخاص بالموقف من التجنيد، للذكور.
ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟
ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟

أنواع جوازات السفر

بيد أن البعض يرغب في معرفة ماذا يعني حرف P  في جواز السفر، فيمكننا التعرف على جميع أنواع حواز السفر وهى:

  • جواز السفر الدبلوماسي، الدبلوماسي ويتميز بلونه الأحمر، حيث يقوم بحمله رئيس الجمهورية وأسرته، وجميع الوزراء، ورئيس المحكمة الدستورية، وجميع رجال الدولة الرسميين.
  • جواز سفر عادي، ويتميز بلونه الأخضر، ويقوم بحمله واستخدامه جميع المواطنين، بينما يحتوي على فئة P وهى الجوازات المخصصة لرجال الأعمال فقط..
  • جواز سفر مؤقت، ويتميز بلونه الوردي، حيث تسمح الدولة لغير المواطنين بحمله حتى استكمال كافة اجراءات الإقامة بها.
  • جواز سفر المهمات الخاصة، وتسمح الدولة بالتصريح به لفئات الممثلين لها في المؤتمرات الدولية بشرط حصولهم على السفر من الوزير المختص بهم إلى جانب أنه يكون ساري لمدة المهمة فقط لا غير.

أسئلة شائعة

كيف أحصل على جواز سفر خاص؟

يتم الحصول على جواز سفر خاص من خلال اقتراح رسمي من الوزير المختص بإسم الشخص مقدم الطلب، حيث تتم موافقة رئيس مجلس الوزراء عليه.

ما هو باسبور السفر الأحمر المصري؟

هو جواز السفر الخاص بالدبلوماسيين المصريين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية.

ما هو جواز السفر العادي P؟

هو جواز سفر عادي، بحيث توجد عليه تأشيرة خاصة برجال الأعمال.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا ماذا يعني حرف P في جواز السفر؟ حيث هو جواز السفر الخاص برجال الأعمال، تحدثنا عن الأوراق المطلوبة للتقديم عليه، وكذلك أهم مميزاته، إضافًة إلى التعرف على أنواع جواز العمل المصري.