ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا

ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا

ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا من الأسئلة المنتشرة بشكل كبير بين اللاجئين في المانيا الذين تم تعرضهم للرفض، حيث يتم البحث عن الوسائل التي تساعدهم في الحصول على موافقة من أجل اللجوء إلى المانيا، ولذلك خلال السطور القادمة سوف يتم التعرف على بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على الموافقة.

ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا
ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا

ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا

  • عندما يتعرض الشخص إلى رفض الطلب الخاص به من أجل اللجوء في المانيا يمكنه الاعتراض واللعن على هذا القرار، ويتم ذلك عن طريق التوجه إلى المحكمة الإدارية ولابد من الأخذ في الاعتبار من ضرورة إتمام تلك المهمة في أسرع وقت، حيث أن المدة التي يمكنك خلالها الاعتراض على طلب رفض اللجوء لا تتجاوز سبعة أيام، كما أن تلك المدة تم ذكرها على الظرف الأصفر ويتم كتابة بداية تلك المدة وكذلك نهايتها، مما يعني ضرورة المحافظة على هذا الظرف من الضياع.
  • في حالة تم الاعتراض على الطلب بعد انتهاء المهلة التي تم ذكرها على الظرف الأصفر بالتالي تضيع فرصة اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بالاعتراض على الطلب.

أنواع رفض طلب اللجوء

يتم الحصول على قرار الرفض داخل ظرف أصفر، ولابد من المحافظة على هذا الظرف، الجدير بالذكر أنه داخل المانيا يوجد ثلاثة أنواع من رفض طلب اللجوء، وتتمثل تلك الأنواع في التالي.

  • الرفض بسبب أن لا اساس واضح من طلب اللجوء خلال هذا النوع من الرفض يتم كتابة: Ihr Antrag auf Asyl wurde als offensichtlich unbegründet abgelehnt.
  • وفي حالة أردت تقديم اعتراض على رفض طلب اللجوء لابد من القيام بذلك خلال مدة سبعة أيام فقط، ويتم تقديم هذا الاعتراض إلى المحكمة الإدارية حيث يتم الذهاب إلى محامي أو اللجوء إلى إحدى المكاتب الاستشارية الخاصة بالهجرة واللاجئين، كما يمكنك الاستعانة بالمحكمة الإدارية المختصة، علاوة على ضرورة تقديم طلب يفيد بعدم تأجيل الدعوى.
  • الجدير بالذكر أنه في حالة عدم رفع دعوى بالاعتراض على طلب اللجوء فإن المهلة التي أمامك من أجل ترك المانيا هي اسبوع فقط، وأن لم يتم ذلك سوف تتعرض إلى الترحيل.

الرفض من نوع لا اساس له

  • هذا النوع من الرفض يتم كتابة: Ihr Antrag auf Asyl wurde als unbegründet abgelehnt.
  • وخلال هذا النوع يتم منح اللاجئ مدة أربعة عشر يومًا من أجل القيام برفع الدعوى والاعتراف على طلب رفض اللجوء، وإذا لم يتم رفع الدعوى خلال تلك المهلة فلابد من ترك المانيا خلال مدة اسبوع فقط، والا سوف يتم إصدار قرار بالترحيل.

الرفض من نوع غير مقبول

  • هذا النوع من الرفض يتم كتابة : Ihr Antrag auf Asyl wurde als unzulässig abgelehnt.
  • ويكون أدى اللاجئ فرصة بمدة اسبوع فقط من أجل تقديم الاعتراض على قرار رفض طلب اللجوء، وهذا الطلب من المحتمل أن يتعرض للرفض وذلك بسبب اتفاقية دوبلن التي قد تنطبق بشكل كبير على الحالة الخاصة بك، وكذلك قد يتم الرفض بسبب الحصول على اقامة مسبقة في إحدى البلاد الاخرى، وتتمثل إجراءات دوبلن في الحصول على الاستشارة وذلك قبل أن يتم تقديم الاعتراض.
  • في حالة تم تقديم الاعتراض والقيام بدعوى من أجل هذا الرفض فلابد من تقديم طلب من أجل تأخير القرار الخاص بالرفض الذي تم الحصول عليه، بينما في حالة الرغبة في البقاء داخل المانيا فلابد من البحث عن طرق مستقبلية جديدة، حيث يوجد آفاق مستقبلية قليلة، فلابد من الاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية، وكذلك عند الرغبة في الخروج من المانيا فلابد من استشارة المكتب الخاص باستشارة الترحيل.
ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا
ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا

وثيقة السماح بالحصول على الإقامة المؤقتة

  • في حالة تم الحصول على طلب رفض اللجوء فيمكن الحصول على بطاقة تعرف باسم بطاقة الدولدونغ، وتلك البطاقة مسجل عليها تاريخ الصلاحية الخاصة بها، والجدير بالذكر أنه قبل انتهاء الصلاحية لابد من الذهاب إلى دائرة الأجانب والعمل على تمديد تلك البطاقة، كما أن بطاقة الدولدونغ تعني الحصول على اقامة مؤقتة وبامكان الحكومة الألمانية أن تقوم بتسفيرك في أي وقت.

أصبحت الإجابة على هذا السؤال ماذا تفعل عندما يتم رفض طلب لجوء في المانيا واضحة عن ذي قبل، وبالتالي يمكنك اتباع نا تم ذكره حتى تتمكن من تقديم الاعتراض على طلب رفض اللجوء.