كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟

كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟

كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟ اصبح الجميع يبحث عن طريقة مضمونة لاسترجاع ثمن تذاكر الطيران في حالة أن الحجز تم إلغاءه وكثر هذا الطلب خاصة بعد حدوث الكثير من الإلغاءات خلال جائحة فيروس كورونا الجديد مع جميع خطوط الطيران وتعليق الحركة الجوية في كثير من الدول، لذلك سنذكر في هذا المقال أكثر الطرق المضمومة التي تساعدك في إسترجاع أموالك بسهولة.

كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟
كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟

كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟

  • على الرغم من أن شركات الطيران تقوم حاليًا بتعديل جداول السفر في الأشهر المقبلة لكي يضمن المسافر من عدم إلغاء رحلته في آخر لحظة ولكن الأفضل دائمًا الانتظار لمعرفة ما إذا كانت رحلة المسافر قد تم إلغاؤها أو أن شركة الطيران قامت بتأجيلها قبل شراء تذكرة السفر
  • إذا كان المسافر قد اشترى بالفعل تذاكر الطائرة المستحقة في الأشهر العديدة القادمة وتم إلغاء رحلته بعد أن تنتهي مدة إرجاع التذكرة لمكتب السفر يوجد أكثر من طريقة لاسترجاعها.
  • لكن دائمًا ما تنصح شركات الطيران ومكاتب السياحة بحجز تذكرة طيران قابلة للاسترداد بشكل عام، وتكون هذه الطريقة هي الوحيدة للمسافر لضمان استرداد المبلغ لأي سبب من الأسباب.
  • عند مقارنة سعر التذكرة القابلة للاسترداد بتكلفة تذاكر الطيران غير القابلة للاسترداد تجدر الإشارة إلى أن هذه التذاكر أكثر تكلفة وعادةً ما يكون المسافرون من رجال الأعمال الذين يحتاجون إلى حرية إجراء العديد من التعديلات أو المبالغ المستردة هم العملاء الأساسيين للرحلات القابلة للاسترداد.
  • لذلك من أجل الحصول على استرداد كامل إذا لم تستخدم التذاكر الخاصة بك فمن الأفضل شراء تذاكر قابلة للاسترداد عند السفر في إجازة، ولكن ما لم توافق شركة الطيران على استعادة هذه النقود فإن المسافرين الذين يشترون تذاكر غير قابلة للاسترداد ليسوا مؤهلين لاسترداد الأموال.

متى يحق لك استرجاع تذكرة الطيران بشكل قانوني؟

  • الخطوط الجوية لها كامل الحق في اتخاذ قرار استرجاع التذكرة حتى لو لم تكن مطالبة بتعويض التذاكر غير القابلة للاسترداد، ولكن تقدم بعض شركات الطيران تذكرة صالحة للاستخدام المستقبلي على أي من رحلاتها أو تقدم قسيمة شراء بديلة ويكون ذلك تعويضًا لتذكرة الطيران التي تم إلغاؤها.
  • قد تقدم بعض شركات الطيران الأخرى أماكن إقامة فندقية مجانية في ظروف معينة، مثلًا في حالة أن إلغاء الرحلة قد تسبب في حدوث بعض المشاكل المدية لك، أو تكافئ العديد من الشركات الأخرى عملائها بالعديد من الحوافز والعروض الممتازة.
  • بعيدًا عن سبب إلغاء الرحلة يحق للمسافر أن يسترجع أمواله إذا قامت شركة الطيران بإلغاء رحلته ورفض أي تعويضات أخرى، وفي هذه الحالة لدى المسافر خيار التخلي عن حجز تذكرة مختلفة مع شركة الطيران ذاتها لأنه لا يزال مؤهلاً لاسترداد الأموال في حالة قيام شركة الطيران بتغيير جدول رحلاتها بشكل كبير أو إذا تأجلت الرحلة بشكل كبير وقرر عدم القيام بذلك.
كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟
كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟

استرجاع تذاكر السفر بسبب رفض التأشيرة

  1. إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة يجب عليك تقديم دليل إلى شركة الطيران لكي تضمن فرصة استرجاع أموالك، وإذا لم يتم إرسال المستندات فلن يكون هناك استرجاع للتذكرة.
  2. يجب عليك إرسال بريد إلكتروني إلى مستشارك التعليمي مع هذه المستندات الممسوحة ضوئيًا وسيتم سداد أموال الفندق مخصومًا منها أي رسوم بنكية أو رسوم بطاقة ائتمان عند إصدار أمر استرداد بسبب رفض التأشيرة للدورة بأكملها.

وبذلك نكون كيف تسترجع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران؟ وكيف يمكنك القيام بذلك بشكل قانوني إذا تم إلغاء رحلتك أو تأجيلها، ويجب القول انه يجب عليك دائما حجز تذاكر الطيران الخاصة بك من خلال الشركات المشهورة لكي تضمن أن تقلع رحلتك في معادها بدون أي تأجيل او إلغاء