كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة تركيا دولة إسلامية وتتميز بطابعها العربي الإسلامي مما يجذب إليها العديد من العرب من أجل العمل أو الدراسة أو السياحة، حيث تعتبر تركيا من افضل الدول للعيش وكذلك الاستقرار، وذلك بسبب الوضع الاجتماعي وأيضًا الاستقرار السياسي، والتي يجعل تركيا ذات أرض خصبة للعرب وللأجانب من جميع دول العالم، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعب التركي ودود  وكذلك مضياف ومرحب بجميع العرب والأجانب، تتميز تركيا أيضًا بالثروة التاريخية وأيضا الموقع الثقافي والجغرافي ومناخها المعتدل، ومن خلال المقال القادم سوف نتعرف على كيفية الحصول على إقامة فلا تركيا بطريقة سهلة.

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

أنواع الاقامات في تركيا

  1. إقامة من أجل  السياحية في تركيا.
  2. الإقامة من خلال شراء عقار.
  3. إقامة من أجل العمل في تركيا.
  4. إقامة الطلاب من أجل الدراسة في تركيا.
  5. إقامة إنسانية في تركيا.
  6. إقامة عائلية في تركيا.

الانتقال والإقامة  في تركيا

تركيا هي واحدة من أفضل البلدان للعيش والاستقرار، ويرجع ذلك إلى عدة أمور منها:

  • النمو الاقتصادي الأخير، وهو ما يرجع إلى الاستثمارات وتطوير البنية التحتية، حيث اجتذبت تركيا ما يقرب من 15 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات الأجنبية في تركيا.
  • المحافظة  على جميع  حقوق كل  الأجانب، بالاضافة لا يوجد عنصرية في التعامل مع الاجانب، كذلك لا يوجد أي تمييز بين الأجنبي والمواطنون التركين.

كل ما تريد معرفته عن الاقامة إلى تركيا

  • ازداد مؤخرً ا اهتمام العرب بالسفر والإقامة  إلى تركيا، سواء من اجل  السياحة أو الدراسة أو حتى لغرض الإقامة الدائمة هناك، والسبب في ذلك هو التقارب بين الثقافتين التركية  العربية، حيث توفر تركيا أنماط حياة عالية الجودة والتكلفة مناسبة مقارنة بالآخرين.
  • عود ذلك إلي التقارب بين الثقافتين التركية  العربية، حيث توفر تركيا أنماط حياة عالية الجودة والتكلفة مناسبة مقارنة بالآخرين.

إجراءات الإقامة إلى تركيا

أيا كان البلد الذي أتيت منه، أو السبب الذي يدفعك للإقامة إلى تركيا، أنت بالتأكيد بحاجة إلى جواز سفر ساري، حيث لا تقل فترة الصلاحية المتبقية عن 90 يومًا كأحد ادنى، بل يفضل أن تقوم بتجديده حتى لو بقي 6 أشهر قبل تاريخ انتهاء صلاحيته، أما باقي إجراءات الهجرة والإقامة في تركيا فهي كالتالي:

أولاً: الحصول على تأشيرة دخول:

الخطوة الأولى للهجرة والإقامة في تركيا هي الحصول على تأشيرة مناسبة تسمح لك بالبقاء في تركيا لفترة طويلة تزيد عن 90 يومًا، وتنقسم انواع التأشيرات الى عدة انواع حسب الاقامة التي تريدها في تركيا قد تكون:

  1. تأشيرة طالب.
  2. تأشيرة عمل.
  3. تأشيرة إقامة.

ثانياً: الحصول على تصريح للعمل:

إذا كنت تسعى للإقامة في  تركيا، أنت بلا شك تطمح في العثور على وظيفة مناسبة لك هناك، وأن يكون قادرًا على العمل بشكل قانونيا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل سواء كنت في بلدك ، عند التقدم للحصول على تأشيرة، يمكنك أيضًا التقدم أثناء وجودك في تركيا إذا كان لديك تأشيرة إقامة وتصريح إقامة ساري المفعول.

ثالثا: الحصول على الإقامة:

كما هو موضح أعلاه من أجل العيش والعمل في تركيا ، تحتاج إلى الحصول على تصريح عمل وتصريح إقامة، ولا يتيح لك بالإقامة والعمل الا بوجود هذه المستندات السابقة.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح الإقامة

من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة، يجب عليك تقديم الوثائق التالية:

يجي ان يكون لديك جواز سفر وساري المفعول لفترة لا تقل عن 60 يوم قبل انتهاء تصريح الصلاحية التي ترغب بطلب من أجل الحصول عليها.

  • صور بحجم جواز السفر (من 4 إلى 8 صور).
  • تأشيرة الدخول الى تركيا.
  • طلب تصريح إقامة.
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

ماهي حالات رفض منح الاقامة في تركيا؟

  • يوجد نقص في الأوراق المقدمة في ملف طلب الحصول على تصريح إقامة في تركيا، ثم يمنح الموظف المختص الطالب مهلة 30 يوماً، من أجل استكمال أوراقه وتقديم الطلب مرة أخرى.
  • إثبات التزوير في الأوراق المقدمة.
  • وجود شبهات تتعلق بالأمان حول الشخص التي  يقدم الطلب.
  • عدم وجود سبب وجيه للبقاء في تركيا.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على طريقة الحصول على الاقامة في تركيا، كذلك تعرفنا على مميزات تركيا التي يرغب العديد من العرب والأجانب للحصول على تأشيرة إقامة فيها، كذلك تعرفنا على شروط وطرق الحصول على تصريح إقامة.