كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة

كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة

في هذا المقال سنناقش كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة، Pegasus هي شركة مقرها في اسطنبول تركيا، تشتهر بكونها غير مكلفة بالإضافة إلى التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة، مما ساعدها على أن تصبح أفضل شركة طيران اقتصادية في أوروبا، ولكن يبحث العديد عن طرق استعادة ثمن التذكرة الخاصة بها وهذا ما سنذكره في مقالنا اليوم.

كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة
كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة

استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة

  • قد يتم رد جزء من سعر التذكرة المشتراة وفقًا لشركة Pegasus Airlines،\
  • حيث تُستخدم التذكرة ذات الاتجاه الواحد بشكل متكرر عند إجراء حجز على رحلة ذهاب وعودة على متن خطوط بيغاسوس الجوية، وتخسر تذكرة العودة كل قيمتها بمجرد مرور ذلك الوقت.
  • وفقًا لحالة حجز التذكرة تقدم Pegasus Airlines خدمة لتعويض قيمة تذكرة الطيران، حيث سيتم استرداد مبلغ محدود لا يزيد عن 60 ليرة تركية في حالة استخدام حجز ذهابًا وإيابًا مع تذكرة ذهاب فقط، ومع ذلك إذا كان الحجز ذهابًا وإيابًا ولم يتم استخدام التذاكر بالكامل، فسيتم رد جزء كبير من السعر المدفوع حوالي 70 ٪ من المبلغ المدفوع في هذه الحالة، بشرط أن يتم استرداد 48 على الأقل ساعات قبل تاريخ السفر.

خطوات استرداد تذاكر طيران بيجاسوس

ادخل إلى موقع Pegasus الإلكتروني للأعمال التركية عبر الإنترنت:

  1. انقر فوق حقل “تذكرتي” الذي ستراه في منتصف الشاشة.
  2. سيُطلب إدخال رمز الحجز واسم العائلة الذين يمكن العثور عليهما على تذكرتك (لاحظ أن الاسم الأخير مكتوب أولاً في تذاكر الطيران).
  3. ثم انقر فوق التالي.
  4. تأكد من دقة المعلومات التي تظهر على الشاشة والتي ستظهر تفاصيل الرحلة، ثم انقر فوق الخيار الأخير الذي يقول “إلغاء جميع الرحلات الجوية” وحرك المؤشر فوقها.
  5. للتحقق من الإلغاء سينبثق سؤال لتأكيد الإلغاء، حدد الزر الأخضر بالنقر فوقه.
  6. سيظهر ردك على سؤال يسألك عما إذا كنت توافق على الإجراء أو ترفضه على شاشة جديدة مع قيمة المبلغ المسترد.
  7. سيتم استرداد مبلغ التذكرة على نفس بطاقة الائتمان التي تم الحجز من خلالها أيًا كان مالك البطاقة، ولهذا يجب عليك الاتصال بمالك البطاقة في حالة عدم امتلاكك لها.
  8. اضغط على الزر الأخضر الذي يعني الموافقة وبذلك تكون قد أكملت إجراءات إلغاء التذكرة.
  9. سيتم إرسال رسائل إليه على بريده الإلكتروني الشخصي وهذه متابعة تشرح كيفية إضافة أو تحويل ثمن التذكرة إلى الحساب البنكي للمالك.

وجهات الطيران الخاصة بشركة بيجاسوس

  • يقع المقر الرئيسي لشركة Pegasus Airlines في مطار صبيحة كوكجن الدولي في إسطنبول، ومن هناك تقوم شركة الطيران بتسيير رحلات إلى 31 وجهة داخل تركيا بما في ذلك أنطاكيا وأديامان وأنطاليا وإرزينجان.
  • بالإضافة إلى ذلك ارتبطت تركيا بالعديد من المدن في الشرق الأوسط بما في ذلك الدوحة وبيروت ودبي والكويت والغردقة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى 45 مطار دولي في مختلف دول العالم في قارتين آسيا وأوروبا.
  • يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من فئات الأسعار عند إجراء حجز لشركة طيران بيجاسوس ولكل منها مزاياها الخاصة وشروطها المرتبطة ويتم تضمين العديد من بدلات الأمتعة المجانية أيضًا في بعض فئات التذاكر.
كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة
كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة

المميزات التي تقدمها شركة بيجاسوس التركية

تقدم Pegasus Airlines مجموعة متنوعة من الميزات الفريدة حيث تعد Pegasus واحدة من أشهر شركات الطيران الخاصة في تركيا، وأهم مميزاتها هي:

  1. سلامة المسافر ورضا العملاء هي أهم أولويات شركة طيران بيجاسوس وبالتالي فهي تسعى بشكل كبير إلى تقديم أفضل الرحلات، لذلك تمنح الشركة عملاءها خيار القيام بجميع المهام المتعلقة بالسفر بشكل مستقل عبر الإنترنت مما يجنب المسافرون المتاعب والوقت الذي يقضونه في طابور لساعات في المطار في يوم السفر.
  2. شركة طيران بيجاسوس هي من الشركات الأكثر موثوقية في توقيت الإقلاع والهبوط وبالتالي توفر عليك أي متاعب يمكن أن تعانيها في إجراءات استرداد التذكرة.
  3. وفقًا لتقرير دليل الطيران الرسمي (OAG) للسنوات (2010 م) تتميز شركة بيجاسوس بأسرع معدل نمو لقارة أوروبا وتمتلك المؤسسة أكبر شبكة محليا ودوليا.
  4. تعتبر الشركة معتمدة للسلامة والصحة المهنية و حاصلة على شهادة الجودة و شهادة نظام الإدارة البيئية.

وفي نهاية مقالنا نكون ذكرنا كيفية استرداد قيمة تذاكر طيران بيجاسوس غير المستخدمة واهم المميزات التي تخص شركة بيجاسوس، ويجب القول أن شركة بيجاسوس من أشهر شركات الخطوط التركية التي يمكنك حجز تذكرة الطيران الخاصة بك معها بدون القلق من حدوث أي تع