كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟

كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟

كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟ هي أحد الأسئلة الشائعة المناسبة من قبل العديد من المسافرين، حيث تعتبر الخطوط السعودية من أفضل الخطوط الموجودة في الشرق الأوسط، والتي تعمل على تقديم الخدمات الخاصة بها من بينها حجز الرحلات الجوية سواء الداخلية منها أو الدولية إلى كافة أنحاء العالم، وذلك من أجل الاستمتاع بمحلات جوية مميزة ورائعة.

كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟
كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟

كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟

تفرض شركة الطيران السعودية بعض الرسوم التي تتعلق بتغيير الحجز الخاص بالرحلات الداخلية، وتتمثل تلك الرسوم في التالي:-

  • تعمل الخطوط الجوية السعودية على فرض بعض الرسوم الخاصة بإلغاء الحجز أو تأجيله على جميع الرحلات الداخلية.
  • تصل قيمة الغرامة التي تعرضها شركة الطيران السعودي على تغيير الموعد الخاص بالحجز أو تغيير الخط الخاص بالرحلة إلى 50 ريال سعودي، وتلك الغرامة يتم فرضها قبل أن يتم إقلاع الرحلة بمدة تصل إلى 24 ساعة.
  • كما يتم فرض غرامة قيمتها 50 ريال سعودي بالإضافة إلى 25% من القيمة الخاصة بتذكرة الرحلة، وذلك في حالة تم إلغاء الرحلة نهائيًا قبل أن يتم إقلاع الرحلة بمدة تصل إلى 24 ساعة.
  • علاوة على ذلك يتم فرض غرامة تصل إلى 20% من سعر التذكرة، وأيضًا فرض 50 ريال سعودي على القيمة الخاصة بالتذكرة وذلك في حالة تم إلغاء الرحلات الخاصة بمقاعد الأطفال وكذلك المراهقين قبل أن يتم إقلاع الرحلة بمدة تصل إلى 24 ساعة.
  • الجدير بالذكر أن المسافر يمكنه أن يقوم بالاحتفاظ بالقيمة الخاصة التذكرة على هيئة رصيد يتم الاستعانة به مرة أخرى من أجل إعادة الحجز وذلك على نفس المسار الخاص بالرحلة وأيضًا على نفس المقاعد التي تم حجزها دون التعرض إلى غرامات أو خصومات.
  • فضلًا عن ذلك لا يتم فرض غرامات، وذلك في حالة تم الإلغاء أو تغيير الرحلات الداخلية، وذلك في حالة تم الإلغاء من أجل القيود الحكومية، أو التعرض لبعض الظروف الاضطرارية، من بينها انتشار الأوبئة والأمراض.

الطرق التي يتم اتباعها من أجل تغيير الحجز الخاص بالخطوط السعودية

توجد عدة طرق يتم اللجوء إليها في حالة أردت تغيير الحجز الخاص بالخطوط السعودية وتتمثل تلك الطرق في التالي:-

  1. يمكنك تغيير الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي وذلك عن طريق القسم الخاص بإدارة الحجوزات، والعمل على تحديد الرحلة التي ترغب في تغيير الحجز الخاص بها بطريقة إلكترونية.
  2. كذلك يمكنك تغيير حجز رحلة الطيران عن طريق التطبيق الرسمي الخاص بالخطوط الجوية السعودية، والذي يتم تحميله وتثبيته عبر الهواتف التي تعمل بأنظمة الأندرويد، وكذلك الهواتف التي تعمل بأنظمة الآيفون Ios
  3. كما يمكنك التوجه إلى أحد المكاتب الخاصة بالحجز سواء المكاتب الداخلية أو الخارجية التي تتبع للخطوط الجوية السعودية، والعمل على إلغاء الرحلة أو تعديل الموعد الخاص بها من خلال تلك المكاتب.
  4. علاوة على ذلك بإمكانك التواصل مع مكاتب الحجز التي تتبع الشركة الخاصة بالخطوط الجوية السعودية أو من خلال مكاتب السياحة، والعمل على إجراء بعض التعديلات التي تتعلق بالحجز وتغييره خلال دقائق قليلة.
كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟
كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟

الخدمات التي تقدمها إدارة الحجز داخل الخطوط الجوية السعودية

تقدم إدارة الحجز داخل الخطوط الجوية السعودية مجموعة متنوعة من الخدمات، وتتمثل تلك الخدماتوفي التالي:-

  • يعمل على حجز تذاكر الطيران سواء الدولية منها أو الداخلية إلى جميع أنحاء العالم.
  • بالإضافة إلى تقديم خدمة الغاء الحجز أو العمل على تعديله، وذلك في حالة الظروف الطارئة التي قد يتعرض لها المسافر تبعًا لمجموعة من المعايير والشروط التي تتعلق بالتغيير والعمل على إلغاء الحجوزات سواء الدولية أو الداخلية.
  • علاوة على تقديم خدمة اختيار المقاعد والعمل على إضافة بعض المقاعد الأخرى الجديدة للأشخاص المرافقين على الرحلة، ومن بين تلك الأشخاص هم أفراد العائلة وكذلك الأصدقاء بالإضافة إلى الشركاء في العمل.
  • كذلك تعمل تلك الشركة على إضافة بعض الأمتعة الجديدة لتلك الرحلة وذلك عن طريق دفع بعض الرسوم التي تم إقرارها على الكيلوات الإضافية الخاصة بالأمتعة داخل الرحلات سواء الرحلات الداخلية أو الخارجية.
  • ليس هذا فحسب، ولكن تقدم تلك الشركة خدمة إنهاء بعض الإجراءات التي تتعلق بالسفر والتي تتم بشكل إلكتروني بطريقة سريعة وسهلة، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى الصالة الرئيسية للمطار، وذلك قبل أن يتم القيام بالرحلة.

من خلال السطور السابقة تم التعرف على كم يكلف الغاء حجز الخطوط السعودية؟ وكذلك تم التعرف على الحالات التي يتم فرض الغرامات والخصومات فيها على سعر التذكرة.