طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية

طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية

طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية كثيرًا ما تشغل البعض خاصًة حين يضطر لتغيير خطة سفره لظروف ما خرجت عن إرادته، وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا اليوم حيث نتعرف على الرقم الموحد للشركة، وكذلك طريقة الاسترجاع عبر الموقع الالكتروني، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية
طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية

طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية

حيث تسعى شركة الخطوط السعودية إلى راحة عملائها، ولأنها تقدر أنه من الوارد بأي حين أن يقوم العميل بتغيير خطة السفر الخاصة به، أو حين اضطراره لإلغاء السفر عبر الشركة، لذا فقد قامت الشركة بتوفيرطريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية في حالة رغبة أحد العملاء بإلغاء سفره أو تغيير موعد الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركةمن هنا

وكذلك عن طريق التواصل مع أحد ممثلي خدمة العلماء من خلال الرقم الموحد 920030000 أو عبر خطوات بسيطة نتناولها في السطور القادمة.

أهم الخطوات لاسترجاع تذاكر الخطوط السعودية

لقد وفرت شركة الخطوط السعودية عدة خطوات سهلة للغاية لكي تستطيع استرداد قيمة تذكرة السفر التي قمت بحجزها من قبل، بينما تلك الخطوات كما يلي:

استرجاع ثمن التذكرة من خلال الاتصال بالرقم الموحد

يستطيع عميل الشركة أن يقوم بإلغاء حجزه، ومن ثمّ تقديم طلبهلاسترجاع قيمة التذكرة  فقط عن طريق اتصاله برقم الهاتف الموحد 920030000  وسوف يتم الرد عليه على الفور.

كما يمكنه تقديم طلب الاسترجاع من خلال أي من مكاتب المبيعات التي تتبع الشركة، فإذا كنت في حاجة إلى أن تحصل على تذكرة طيران، أو كنت ترغب في استرجاعها من دون إلغاء حجزك يمكنك أن تتصل بالرقم الموحد للشركة 920022222.

استرجاع ثمن التذكرة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني

بينما قام العميل بحجز تذكرة الطيران عن كريق موقع الشركة الإلكتروني، وقام بدفع ثمنها كاملًا، يمكنه أن يقوم بإلغاء حجزه في أي وقت عن طريق الخطوات التالية:

  • يمكنك أن تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة الخطوط السعودية
  • لك أن تملئ بياناتك الخاصة لاسيما، رقم تذكرتك، اسمك الأول والأخير، ورقم الهاتف.
  • سوف تصلك الآن على هاتفك رسالة تأكيد.
  • يمكنك الآن أن تكتب كود التحقق الذي قمت باستلامه، وكذلك حساب الأبيان الخاص بك.
  • قم بالضغط على “ارسال”.
  • سوف تظهر أمامك الآن

طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعوديةوالتي سوف تسترجع بها قيمة تذكرتك، وكذلك الوسيلة المناسبة للدفع.

  • فقط اضغط على “انتهاء”.

خطوات استرجاع تذاكر الطيران لأعضاء فرسان

حيث يستطيع العميل الاتصال على الرقم المختصباسترجاع ثمن تذكرته عن طريق الرقم الموحد 920030000كما يمكنه أيضًا أن يقوم بتسجيل دخوله على موقع الفرسان منهنا

  1. ومن ثمّ يقوم بالضغط غلى “حجوزاتي”.
  2. عليك أن تقوم الآن بالضغط على “عرض”لكى تستطيع، معرفة جميع الحجوزات التي قد قمت بها من قبل.
  3. ثمّ قم بتحديد الحجز الذي تود إلغائه، والآن يمكنك الضغط على “إلغاء”.

تعليمات يجب اتباعها عند طلب استرجاع العميل للتذكرة

طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية
طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية

عند الرغبة في طلب استرجاع العميل لتذكرة الطيرانفعليك باتباعطريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية ومن ثمّ الانتباه إلى النقاط التالية:

  • إن كافة تذاكر الطيران التييستطيع العميل استرجاعها عن طريق الموقع الإلكتروني لشركةالخطوط السعودية، هي فقط التذاكر التي تم فيها الدفع النقدي أو عن طريق الشيك البنكي، وكذلك عن طريق خدمة سداد، وكذلك جميع بطاقات الائتمان.
  • بينما إذا لم يقوم العميل بطلب الإلغاء المسبق للحجز، يمكنه أن يقوم بالإلغاء فقط بمجرد إرساله رسالة على الموقع الإلكتروني.
  • بينما إذا تم إصدار بطاقة الصعود للطائرة،علي العميل أن يقوم إلغاءها أولًا من خلال اتصاله برقم 920030000 من قبل أن يقوم إرسال طلبه.
  • بينما مدة الصلاحية لتذاكرالرحلات الداخلية هى 6 أشهر من بداية الحجز، وتعتبر لاغية عند انتهاء فترة صلاحيتها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا طريقة استرجاع قيمة التذكرة في حال عدم السفر الخطوط السعودية حيث تحدثنا عن طريقة إلغاء التذكرة، وكذلك طريقة استرجاعها عن طريق الرقم الموحد، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة، لاسيما تعرفنا على التعليمات الهامة عند طلب استرجاع تذكرة الطيران.