دليل السياحة في كابادوكيا تركيا 2023

عرفت تركيا كإحدى دول السياحة الشهيرة العصرية اليوم، التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم للتمتع بطبيعتها وتضاريسها وجمالها وهندستها المعمارية وتراثها العثماني العريق، التي تضم العديد من المدن التي نالت شهرة واسعة في المجال السياحي، كمدينة كابادوكيا التركية المتواجدة في الأناضول، التي تميزت بحضارتها العريقة التاريخية، وقصورها الجميلة، طبيعتها الساحرة، مليئة بالمناطيد الحرارية، مراكز التزلج وغيرها من معالمها السياحية والعمرانية التي جذبت أنظار السياح، سنستعرض سويا ابرز معالمها السياحية في مقالة اليوم.

أين تقع كابادوكيا

تتواجد المدينة التركية السياحية التاريخية الشهيرة كابادوكيا شرق الأناضول في تركيا، يحدها نهر الفرات من الشرق، ومن الشمال الغربي غلاطية، ويحدها من الجهة الغربية الجنوبية لايكونيا، تميزت مدينة كابادوكيا بمرتفعاتها الجبلية العالية، مؤلفة من اعلى مرتفع بالقرب من قيصرية، سهل هضبي يرتفع عن سطح البحر بارتفاع 1000 متر، يضم جبل أرجييس وقمم بركانية.

مناخ مدينة كابادوكيا

كابادوكيا المدينة التركية السياحية ذات المرتفعات الجبلية، تميزت بمناخها القاري طوال العام، فنجدها حارة وجافة صيفا، وباردة شتاءا، ونادرا ما تهطل الأمطار فيها، بشكل عام نجد أن أيامها شبه قاحلة.

أشهر المعالم السياحية في كابادوكيا

1- ديرينكويو

ديرينكويو المدينة الأثرية التركية الواقعة في مقاطعة نوشهير، المتواجدة اسفل الارض المكونة من عدة طوابق، حظيت باهتمام واعجاب السياح في شتى أنحاء العالم، تم تجهيزها بشكل مكمل لاقامة الأطفال، النساء، والرجال وحتى الماشية، فلا تدع هذا المعلم السياحي يفوتك كونك زائر لها.

2- وادي اهلارا

من أبرز الأماكن السياحية التي يزورها السياح في كابادوكيا التركية، حيث يتواجد بالقرب من جبل ميلنديز وجبل حسن، يمارس فيه الزوار والسياح مغامرات التخييم والتصوير وسط جمال الطبيعة الساحر، ومغامرة استكشاف الكنوز بالمكان.

3- مداخن العفاريت

احدى اشهر المعالم السياحية الطبيعية والشعبية كذلك في كابادوكيا، مداخن العفاريت الجبلية المنتشرة في غوريميه، فهي الخيار الأمثل لعشاق التاريخ والآثار، واستكشاف الكنوز المدفونة، ولا ننسى التقاط اجمل الصور التذكارية مع الكنائس والبيوت الصخرية المنحوتة.

4- متحف زلفي المفتوح

يعد متحف زلفي المفتوح من أجمل الأماكن والمعالم السياحية الأثرية التاريخية العريقة في كابادوكيا، يقصده السياح سنويا، فهو الخيار المناسب لمن يعشق التصوير والثقافة والتاريخ كذلك.

اشتهرت مدينة كابادوكيا السياحية التركية كونها مدينة تاريخية، تضم العديد من المعالم التي تبرز تاريخها وعراقتها، وحضارتها وثقافتها المتنوعة، وتميزت بمناطيدها الحرارية التي تطلق دوما بشكل جماعي جميل بصورة مبهرة، فالسياحة الى كابادوكيا الخيار الموفق المناسب لكافة الأذواق المختلفة للسياح في جميع انحاء العالم.