دليل السياحة في فرانكفورت 2023

فرانكفورت احدى اشهر الواجهات السياحية التي يقصدها السياح سنويا، للتمتع بجمالها وطبيعتها، من أشهر مدن ألمانيا، ومن أكبر مدنها مساحة، فهي تأتي في المرتبة الخامسة بين مدنها حيث المساحة، غنية اقتصاديا، فهي العاصمة الاقتصادية لدولة ألمانيا، تميزت بمناخها المعتدل المناسب على مدار العام، ومعالمها السياحية المتنوعة التي حظيت باعجاب كافة السياح اليها، فرانكفورت مدينة الجمال والثقافة، فقد تنوعت ثقافاتها التي تناسب كافة الأذواق العالمية، وفي مقالتنا اليوم سنتعرف معا حول ابرز أماكنها السياحية.

أين تقع فرانكفورت

مدينة فرانكفورت الألمانية التي تتواجد في غرب وسط ألمانيا، والتي تطل على نهر الماين، تحديدا في ولاية هسن، تميزت كونها العاصمة الاقتصادية لدولة ألمانيا، لوجود المقار المتعددة للبنوك والشركات الألمانية، وبورصة فرانكفورت، بالاضافة الى المقر الأساسي للبنك المركزي الألماني، ذات مباني عالية الارتفاع، وشبهت بذلك الى حي مانهاتن في ولاية نيويورك الأمريكية.

أبرز المعالم العمرانية في فرانكفورت

  • شارع الزايل الشهير الذي يعد أكبر شارع تجاري في أوروبا.
  • شارع غوته شارع فرعي للزايل
  • كنيسة القديس بولس
  • متحف الفنون الحديثة
  • معهد التاريخ المدني
  • الأوبرا القديمة
  • منزل غوته
  • متحف سينكينبيرغ

أجمل الأماكن السياحية في فرانكفورت

1- غابة فرانكفورت

معلم سياحي ألماني في مدينة فرانكفورت، تميزت بطبيعتها الخضراء الجميلة، باجواء يكسوها الهدوء، الخيار الأمثل لعشاق الراحة والهدوء بعيدا عن صخب الحياة، يمكن للزوار ممارسة رياضة المشي وكذلك الركض في مساحاتها الساشعة وسط الخضار والبحيرات الصغيرة على جوانبها.

2- متحف التاريخ الطبيعي

واجهة سياحية في مدينة فرانكفورت يحبب زيارتها السياح سنويا خلال رحلتهم السنوية لها، حيث يعرض هذا المتحف هياكل للحيوانات المنقرضة كالديناصورات، وعدة نباتات نادرة الوجود، مع وجود مطاعم وردهات مقاهي للراحة.

3- برج اوروبا

برج أوروبا أطول برج في دولة ألمانيا تحديدا في فرانكفورت مدينة السياحة والاقتصاد لها، يقصده السياح سنويا لرؤية المدينة بمعالمها باطلالات بانورامية جميلة، ويضم في ردهته عظة مقاهي ومطاعم تقدم ألذ وأشهى المأكولات والمشروبات.

4- حديقة حيوان فرانكفورت

من أشهر الأماكن السياحية التي يرغب بزيارتها السياح في فرانكفورت حديقة الحيوان فيها، والتي تضم أنواع مختلفة من الطيور، الحيوانات، والنباتات النادرة مثل: النمور، الأسود، الفهود، الخيول، الغزلان، وطيور الطاووس والفلامينغو، كما ويتصور الزوار أجمل الصور التذكارية معا.

فرانكفورت المدينة السياحية الألمانية التي لاقت اقبالا كبيرا بشكل سنوي من السياح، الخيار المثالي للتمتع بالرحلات السياحية، تمتعت بجمالها ومعالمها العمرانية والسياحية من برج أوروبا، حديقة الحيوان الخاصة بها، وغيرها من المعالم السياحية.