تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت 

تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت 

تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت نقدم اليوم عن كل ما يخص تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الانترنت، كما سنتحدث عن كل التفاصيل من أوراق ومستندات مواعيد الجلسات الإستماع التي يطالب بها الحضور، ونذكر بعض الجنسيات التي لها حق اللجوء إلى كندا، في السطور القادمة سوف نشرح بكل تفاصيل وبكل دقة ممكنة.

تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت 
تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت

تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الانترنت

من أول الدول التي تسمح بطلب تقديم عبر الأنترنت هي كندا، ويتم إرسال رسالة إلكتروني عن طريق إدارة (lRCC), يتم دعوة الطالب على أساس الطلب المرسل الألكترونية، وهنا يتم طلب إرسال كل البيانات الخاصه بك عبر الحساب الإلكترونية هو يكون خاص ومؤمن وهنا يجب اتباع الخطوات التالية لاتمام بنود التسجيل، تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الانترنت، وفي بداية الأمر يجب إرسال رسالة إلكترونية ويجب إعدادها بهذه الخطوات وهي

  • يوجد خانة الموضوع وهذه يتم كتابة سبب الرسالة والذي تحتوي على طلب تقديم لجوء إلى كندا، وبعد ذلك يتم كتابة رقم جواز سفرك، وإضافتها إلى Request to make a Refugee Claim in Canada.
  • يوجد بعد ذلك خانة نص الرسالة وهذه يكتب البريد الإلكتروني والاسم الخاص بك الذي تستخدمه للتواصل معك ومع اضافه رقم جواز سفرك أو كتابة رقم(ucl) المضاف على التأشيرة في حالة دخولك كندا، في حالة عدم توفير المتقدم للرقمين فيجب شرح الأسباب الذي تمنعك.
  • وفي نهاية الرسالة المطلوبة منك يجب إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني وهو RCC.Refugee Claim Demanded Asile. [email protected].
  • هنا سيتم إرسال رسالة يقوم بالرد عليك تلقائي يذكرك بأستلام الرسالة لهم، وبعد ذلك بفترة سيتم وحصولك على رسالة إلكترونية من قبل Canada post، تطلب منك قيامك بإنشاء حساب خاص لإدارة الطلب.
  • في ذلك الحين سيكون حساب Canada post e post connect, ويكون هذا بوابتك الألكترونية الخاصة التي سيتم إستخدامها لتقديم، تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الانترنت. 
  • وهنا سوف يتطلب منك كل المستندات والبيانات الخاصة بك عبر هذا الحساب، 

يوجد بعض الإرشادات التي يجب معرفتها وهي:

  • يتيح لك تعديل طلب اللجوء ومن الممكن إضافة كافة البيانات الناقصة لك، ويتم تعبئة كافة الاستمارات المطلوبة منك.
  • ويجب طلب تصريح دراسة أو تصريح عمل، يتم تحميل جميع المستندات المطلوبة منك، سوف يتم عمل تقديم إفادة بخطاب مطالبة، ويتم أيضًا إرسال جميع المعلومات الذي تخص الفحص الطبي لك
  • وهنا يتم إرسال موعد للمقابلة الرسمية لاتمام كافة الإجراءات، تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الانترنت.

حضور جلسة الإستماع في كندا.

  • في حالة إنهاء تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الانترنت، سوف يتم إرسال رسائل نصية عن موعد حضور جلسة الأستماع لفحص الطلب، ويتم حصولك على موعدين للحضور في حالة عدم الحضور في الموعد الأول وفي حالة هذه يتم شرح سبب منعك، أما في حالة عدم ذهابك في الموعد الأول يتم الحضور في الموعد الثاني مع شرح أسباب عدم الحضور في الموعد الأول، ويجب معرفة أن مدة جلسة الإستماع تصل إلى نصف يوم تقريبًا.
  •  من مميزات جلسة الإستماع أنها تكون في سرية تامة من أجل الحفاظ على حياة المتقدم وحماية أسرته، ويمنع حضور الأطفال أقل من سن 12 سنة إلا إذا تم طلب اللجوء من المتقدم أو العائل وفي هذه الحالة يقرر أعضاء اللجنة إذا كان ضروري حضور الطفل أم لا، وذلك يتم إبلاغك قبل موعدك ومن الممكن رفض هذا الطلب عبر إبلاغ قسم حماية اللاجئين مع شرح جميع المخاوف أو الأسباب المتعلقة بإحضار الأطفال للجلسة، ويتيح لك في حالة تعذر حضور كل من الأطراف عمل جلسة الإستماع عبر فيديو كونفرانس.
تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت 
تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت

الجنسيات المسموح لها اللجوء إلى كندا

يوجد الكثير من الجنسيات من الوطن العربي الذي يحق لها اللجوء إلى تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الإنترنت، وسوف نذكر بعضا منها

  1. السودان 
  2. الجزائر.
  3. المغرب 
  4. الصومال 
  5. اليمن 
  6. الأردن 
  7. تونس.
  8. فلسطين.
  9. لبنان.
  10. سوريا.
  11. العراق.

 أتمنى أن أكون قد تكلمت عن كل التفاصيل التي تخص تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا عبر الأنترنت، وعن بعض الجنسيات التي يحق لها الدخول إلى كندا وعن كل ما يخص خطوات تسجيل الطلب وجلسات الإستماع وحضور الأطفال لهذه الجلسة.