اماكن السياحة في بنما 2023

اماكن السياحة في بنما 2023

عرفت جمهورية بنما كواحدة من ابرز الوجهات السياحية العصرية حول العالم، وذلك يعود الى موقعها الجغرافي والاستيراتيجي الذي يجعل منها محط انظار السياح من كل قطب، ومناخها المناسب للسياحة طوال العام، وسواحلها المتعددة فيحيط بها المحيط الهادي، والبحر الكاريبي، وخليج بنما، مما جعلها دولة ساحلية سياحية يرغب بزيارتها الكثير، للتمتع بطبيعتها الجميلة المريحة، وسنستعرض معا فيما يلي اهم وأبرز الاماكن السياحية في جمهورية بنما.

في أي قارة تقع بنما

تعرف بنما كجمهورية، وعاصمتها هي بنما سيتي، تتواجد في امريكا الوسطى، ويحدها البحر الكاريبي شمالا، وكولومبيا والبحر الكاريبي شرقا، وكوستاريكا غربا، ومن الجهة الجنوبية يحدها المحيط الهادي وخليج بنما وكولومبيا ايضا، حيث بلغت مساحتها 75.420 كيلو متر تربيع، استقلت رسميا عن كولومبيا في الثالث من شهر نوفمبر لعام 1903 ميلادي، تضم العديد من الموارد الطبيعية في اراضيها كالغابات، النحاس، الطاقة الكهرومائية، والروبيان.

ما هي لغة مدينة بنما

يتحدث سكان وشعب جمهورية بنما اللغة الأسبانية كلغة أساسية في البلاد، بالاضافة الى اللغة الانجليزية، يحكم سكانها النظام السياسي الدستوري الديمقراطي، العملة المتداولة لديهم هي البواس، عاصمتها تعرف ب بنما سيتي، مناخها مداري رطب حار مقسم لقسمين طوال السنة، التوزيع العرقي لديهم ما بين السكان الاصليين، البيض، وهنود حمر، وهنود، ديانتهم تمثلت في الرومانية الكاثوليكية غالبيتها، ونسبة قليلة قدرت ب  15% بديانة برونستانت.

هل بنما دولة غنية

قدر الناتج الاجمالي المحلي ل بنما ما يقارب 40.62 مليار دولار، بينما بلغ الناتج السنوي للفرد الواحد 16500 دولار، وبلغت نسبة البطالة فيها 4.5%، ونسبة النمو 7.5%، وكما وصلت نسبة التضخم الى 4.1%، ووصل حجم الدين الخارجي لها الى 15.22مليار دولار، ومن ابرز وشهر منتجاتها البنمية: الأرز، الموز، مواد البناء، قصب السكر، الذرة، الخضراوات.

أبرز المعالم السياحية في بنما

  • مدينة بوكس دي تورو

عرفت بمدينة الغواصين، حيث تقوم باعداد دورات لتعليم الغوص عبر دورات تدريبية في الانهار المحيطة بها، حيث تميزت انهارها بالاسماك الاستوائية المختلفة الانواع، والشعب الملونة المرجانية، كما وتضم العديد من الغابات المطيرة، بالاضافة لشواطئها الجذابة.

  • جزيرة توباغو

احدى اشهر جزر بنما السياحية الجميلة، تقع على بعد 20 كيلو متر عن بنما، تميزت بشواطئها الرملية وممارسة عدة مغامرات ممتعة ك ركوب القوارب البحرية السريعة، والدراجات المائية، والتمتع بهواية اصطياد السمك، وكما تضم ايضا عدة كنائس، ومطاعم تطل على مناظر خلابة بأجواء جميلة.

  • خليج سانتا كاتالينا

يتيح هذا الخليج فرصة ممارسة كافة الهوايات للاشخاص من تزلج، سباحة، ركوب دراجات مائية، سباحة، وغوص، دون أي تقييد، ولكن بشرط أن تتحمل ذاتك المسؤولية، سواء بوجود مدرب معك ان لا.

  • مجموعة جزر Pear

تضم العديد من الغابات الخصبة والحيوية، بالاضافة الى شواطئها الجذابة البيضاء الناعمة الملمس والتي تمتزج بمياه تركوزية، وتضم كذلك العديد من المنتجعات الصحية الاستشفائية التي يقصدها السياح بغاية الشفاء من عدة امراض خاصة الجلدية منها.

وهكذا نكون قد تعرفنا معا على جمهورية بنما، وموقعها ومناخها واللغة السائدة فيها بالاضافة الى الديانة لشعبها، وابرز الجزر والاماكن السياحية التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم، بحثا عن الراحة والاستجمام والاستشفاءكذلك في منتجعاتها الصحية.