التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023

التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023

التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023وهى التي يبحث عنها العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية حيث بداية فصل الصيف وموسم العطلات، لاسيما رغبة الكثيرين في التنزه وقضاء أسعد الأوقات مع عوائلهم وأصدقائهم في تايلاند، أرض الطبيعة الساحرة، بينما يتناول مقالنا اليومتأشيرات السياحة المسموح بها للمواطن السعودي للسفر إلى تايلاند، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023
التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023

أهم التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023

بيد أن أهمالتحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023وهى التي يتابعها دائمًا كافة المواطنين لأجل معرفة كل ما يخص السفر إلى تايلاند حيث أصبحت من أهم الوجهات التي يفضلها الكثيرين، الباحثين عن الهدوء والراحة والاستمتاع بأبدع المناظر الخلابة، وكذلك بأقل التكاليف، لذا سوف نقدم لكم أهمها خلال السطور القادمة.

تأشيرة تايلاند للسعوديين 2023

حيث يقرر المواطن السعودي السفر إلى تايلاند يجب عليه الالتزام بكافة التعليمات الخاصةبتأشيرة تايلاند، بحيث يتوفر نوعين من التأشيرات والتي يمكن للمسافر اختيار ما يتناسب معه منهما على حسب غرضه من الزيارة وكذلك المدة التي يرغب البقاء بها في تلك البلد ساحرة الطبيعة.

تأشيرة سياحية غير قابلة للاسترداد

بحيث تتوفر تلكم التأشيرة السياحية قصيرة المدى، والتي تستطيعون من خلالها الاستمتاع بجمال الشواطئ، وروعة الطبيعة الساحرة وسط تلك البلد المفعمة بالجمال والحيوية، بشرط أن لا تتعدى مدة تلك التأشيرة الـ30 يومًا، بينما يتم منحها لمرة واحدة غير قابلة للتجديد، وكذلك لا يمكن استردادها مرة أخرى.

تأشيرة سياحية للسعوديين إلى تايلاند 90 يوم

كما أن من أهم التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023هو توفير تأشيرة سياحية أخرى، وهى تأشيرة قابلة للتمديد وكذلك تعدد الدخول إلى الساحرة تايلاند، بحيث تستطيعون دخول البلاد من خلالها لعدة مرات، لاسيما أن مدتها 60 يومًا كما يمكنكم تمديدها إلى 90 يومًا، كما تشاءون، بحيث تسمح لكم التجول بأمان وحرية تامة في كافة مدن وقرى تايلاند المليئة بعالم خيالي من السحر والجمال.

تكلفة سفر السعوديين إلى تايلاند

  • حيث أن العديد من السعوديين يبحثون عن أسعار التأشيرات التي يمكن لهم الحصول عليها للسفر إلى تايلاند، حيث تتباين أسعارها، تبعًا لنوع التأشيرة التي يرغبون بها.
  • علمًا بأنه، كلما كانت تأشيرة دخول تايلاند ذات مدة زمنية طويلة، كلما ازداد سعرها عن تأشيرة الدخول ذات المدة القصيرة.
  • حيث أن سعر تأشيرة السياحةللدخول إلى تايلاند، ذات مدة الشهر الواحد، والتي لا يمكنكم دخول أرض تايلاند بها إلى مرًة واحدة، تقدر بحوالي 160 ريال غير قابلة للاسترجاع.
  • بينما تأشيرة تايلاند السياحية، والتي تمتد صلاحيتها إلى 90 يومًا، كما يمكنكم الدخول بها إلى الأراضي التايلاندية لعدة مرات، فقد يصل سعرها إلى 750 ريال.
  • حيث أنه لا يمكنكم شراء التأشيرة السياحية إلا بالباث التايلاندي والذي يعادل 750 ريال سعودي نحو 1000 باث.
التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023
التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023

أهم فئات السعوديين المسموح لهم بالسفر إلى تايلاند

حيث أن السعوديين دائمًا ما يفضلون قضاء عطلاتهم وأوقاتهم الممتعة خارج أرض المملكة، فمن أكثر الوجهات التي يختارونها هى تايلاند، لذا وفق التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023وللتأكد من أنك ضمن الفئات التي يسمح لها بدخول تايلاند عليك بمعرفة الآتي:

  1. يجب ظهور كافة بياناتك الصحية على التطبيق السعودي ” توكلنا” بحيث يتم إثبات أنك قد تلقيت على الأقل ثلاثة جرعات للقاح كورونا.
  2. بينما الأطفال من الفئات العمرية المنحصرة بين (12-16)عامًا فلابد لهم من تلقي جرعتين على الأقل من اللقاح.
  3. كما لابد من توفير بوليصة التأمين الصحي للأطفال دون الـ 12 عامًا كي يستطيعون السفر مع ذويهم إلى تايلاند.
  4. وكذلك لابد وأن يكون الهدف الرئيسي لزيارة تايلاند هو السياحة.
  5. كما يشترط أن تكون لديك الإمكانات المادية اللازمة لتغطية رحلتك إلى تايلاند وحتى آخر يوم إقامة بها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم التحديثات على إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023حيث تحدثنا عن تكلفة سفر كافة أطياف المجتمع السعودي إلى الأراضي التايلاندية، وكذلك تحدثنا عن أهم الفئات من المواطنين السعوديين المسموح لهم بالسفر إلى تايلاند، كما تحدثنا عن التأشيرات السياحية إلى تايلاند، وكذلك أسعارها.