أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا 

أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا 

أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا  يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا، حيث تعد كابادوكيا من أهم الوجهات السياحية في دولة تركيا ويذهب إليها العديد من السياح من مختلف دول العالم، وهي تقع شرق منطقة الأناضول وتحتوي على معالم سياحية قديمة وتاريخية وثقافية ودينية وتعليمية، لذلك في مقالنا اليوم سنذكر أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا لأولئك الذين يرغبون في زيارتها والتعرف عليها.

أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا 
أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا

أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا

السياحة في كابادوكيا من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن لأي شخص محب للسفر التمتع بها، وذلك لأن مدينة كابادوكيا الواقعة في دولة تركيا يتواجد بها العديد من المناطق السياحية المتميزة، وأشهر هذه المناطق هي:

قرية مداخن العفاريت

  • من أشهر الوجهات السياحية في كابادوكيا هي قرية جورم أو ما تسمى (قرية مداخن العفاريت) وهي جزء من مدينة أورجوب وترتبط في المقام الأول بالسياحة لأنها تحتوي على العديد من الوجهات السياحية مثل بازار نوشهير، وهو منطقة أثرية مهمة تمت إضافتها إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1985.
  • تحتوي القرية على الثروات الطبيعية المنتشرة في جميع أنحاء القرية كلها والتي تعتبر ميزة مهمة للسكان هناك، وايضًا يعد انتشار الكنائس في القرية على نطاق واسع ميزة من مميزات القرية، وتحتوي القرية على المباني القديمة المنحوتة في الصخور وعددًا كبيرًا من الواجهات المائية والكهوف.

منطقة الجن في مدينة كابادوكيا

  1. منطقة الجن هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في كابادوكيا والتي يسميها السكان الأصليون بمدينة (ديرينكويو) وهي من أقدم الوجهات السياحية في البلاد، وعلى الرغم من كونها تحت سطح الأرض 80 كم فقد تم تصميم المدينة بفتحات تهوية للسماح بدخول الهواء لجميع الأماكن المغلفة، بالإضافة إلى ذلك تم أيضًا دمج غرف المدينة كلها بفتحات خارجية.
  2. كما تتميز المنطقة بالآبار ومساحات التخزين التي تم تصميمها بطريقة أتاحت للبشر العيش تحت الأرض لعقود طويلة دون مواجهة أي صعوبات، وتشتهر مدينة الجن بهندستها المعمارية المعقدة والحفريات الدقيقة وعمرها حوالي 5000 عام.
  3. كان الاستخدام المتكرر للمنطقة هو للمسيحيين القدامى هناك وكان هناك أماكن عديدة للصلاة ومناطق تخزين فضلاً عن كثرة المطاعم والمتاهات والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم مما يجعلها من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

المتحف المفتوح جوريم في كابادوكيا

  • يعد متحف جوريم المفتوح أحد أكثر المتاحف شهرة في كابادوكيا وأحد أهم المواقع الأثرية الطبيعية التي أُضيفت إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1985، ويتميز المتحف بوجوده في محيط مذهل وتأثيرات جميلة وآثار طبيعة و مناظر طبيعية تاريخية.
  • يتميز المتحف بوجود العديد من الرسومات والقطع الأثرية التي تصور ماضي المدينة ومراحل عيش شعوبها، ويضم متحف جوريم المفتوح أيضًا كنيسة الجنيات وأكثر من 30 كنيسة أخرى تم نحتها من الصخور.

وادي اهلارا في كابادوكيا

  • يعد وادي اهلارا أحد أكثر الوديان الخلابة في مدينة كابادوكيا في دولة تركيا، يعتبر سكان هذا الوادي معروفين باللغة التركية الأصيلة، ويتميز هذا الوادي بوجود جبلان بركانيان قريبان منه، مما يجعلهم عنصر جذب للعديد من السياح.
  • يتميز وادي اهلارا بوجود محيط جميل يطل على بيئة مذهلة من الغابات الشاهقة الكثيفة بالإضافة إلى الآثار التاريخية والتي تساعدك على قضاء وقت عطلة مميز من خلال المناظر الطبيعية المريحة للأعصاب.
أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا 
أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا

الوديان الحمراء

وجود الوديان الحمراء في مدينة كابادوكيا أصبح من أهم العلامات التي تميز المدينة وتجعلها عنصر جذب سياحي لدولة تركيا، ويرجع ذلك إلى:

  1. أن الوديان الحمراء تتميز بموقعها الفريد والذي يقع بين مدينتي جوريم و أوفيسين في كابادوكيا، وكانت هذه الوديان نتيجة لإنفجار بركاني وقرون من تآكل الرياح والماء أدى إلى خلق مجموعة متنوعة من المنحدرات الحمراء النابضة بالحياة.
  2. يمكن العثور على البساتين الغنية وحدائق الخضار التي يعتني بها المزارعون المحليون بين منحدرات الوديان الحمراء، بينما يمكن العثور على كهوف ناسك العصر البيزنطي والكنائس المخفية مقطوعة في الصخر.
  3. تتوفر العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة، ولكن يجب ارتداء حذاء المشي الخاص بك قبل الانطلاق في هذه المسارات.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا أفضل 10 جولات سياحية في كابادوكيا، ويجب القول أن مدينة كابادوكيا من أفضل المدن التي يمكن أن تقضي وقت العطلة بها، وذلك لأنها تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تم ذكرها في المقال اعلاه، وانها تعتبر من المدن الغير مكلفة ماديًا للسياحة في وقت العطلات.