أفضل ولايات أمريكا للسياحة 2023

مع تنوع الواجهات السياحية العالمية إلا أن السياحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت قائمة أولى الدول السياحية التي يزورها السياح طوال العام، فقد تميزت بطبيعتها المناخية المناسبة على مدار السنة بالإضافة إلى تضاريسها من سهول، هضاب و جبال، حيث تنوعت ولاياتها التي نالت إعجاب الزوار من كافة أنحاء العالم للتمتع بثقافاتها المختلفة وتضاريسها الطبيعية الساحرة التي خطفت أنظار وقلوب زوارها من شتى أنحاء العالم، سنتعرف معآ حول أشهر الولايات الأمريكية في المجال السياحي العالمي.

أين تقع أمريكا

تقع الولايات المتحدة الأمريكية الجمهورية الإتحادية الدستورية والتي وصل عددها الخمسين ولاية، بغالبية ولاياتها في منتصف أمريكا الشمالية، فنجد أن العاصمة واشنطن وثمانية وأربعين ولاية أخرى تتواجد ما بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، فمثلا تتواجد ولاية هاواي الأمريكية في المحيط الهادئ، بينما تقع ولاية ألاسكا في الجهة الغربية الشمالية.

أبرز أشكال الثقافة في أمريكا

تميزت الولايات المتحدة الأمريكية بثقافاتها المتنوعة الناتجة عن اختلاف مجموعاتها العرقية وقيمها وتقاليدها المختلفة، ومن اشكال الثقافة التي أبدعت فيها:

  1. وسائل الاعلام الشهيرة
  2. الفن والفلسفة
  3. المطبخ
  4. الرياضة
  5. انظمة القياس

أشهر ولايات أمريكا السياحية

  • ولاية هاواي

من أبرز الولايات الأمريكية المتحدة الشهيرة، والتي حظيت بإعجاب واهتمام السياح عالميآ، حيث نجد الشواطئ الناعمة بلونها الأبيض الساحر، ومساحاتها الشاسعة الخضراء، فهي الخيار الأمثل لمحبي الهدوء بعيداً عن صخب الحياة.

  • ولاية شيكاغو

تميزت ولاية شيكاغو الأمريكية بمعالمها السياحية ومراكزها التجارية، وطبيعتها الساحرة الخلابة، وتضم الكثير من المتاحف والمطاعم الفاخرة بالإضافة إلى بحيراتها وحدائقها ومنتزهاتها الجميلة التي تأسر القلوب.

  • ولاية سيدونا

من أشهر الولايات المتحدة الأمريكية ولاية سيدونا، التي تميزت اشتهرت بمنتزهاتها الوطنية الى حانب تشكيلاتها الحجرية، ولا ننسى مناظرها الساحرة الطبيعية، وهنالك المطاعم والمحال التجارية ذات الجودة العالية التي تلبي احتياجات الفرد.

  • ولاية كنتاكي

عرفت ولاية كنتاكي الأمريكية كونها موطن للكهوف الجميلة والينابيع الطبيعية، ذات شعبية كبيرة يرغب بزيارتها الكثير من السياح لقضاء أجمل الأوقات والذكريات الجميلة.

  • ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا السياحية الأمريكية التي اشتهرت بشواطئها الرملية وأنشطتها المتنوعة الترفيهية بأجواء تملؤها السعادة والحماس والتشويق.

احتلت الولايات المتحدة الأمريكية أقوى دول العالم الصدارة بين دول العالم في المجال السياحي، فيقصدها السياح من كل مكان للتمتع بجمالها الطبيعي الساحر وتنوع ثقافاتها وحضاراتها، وضمت عدت ولايات سياحية نالت إعجاب الزوار حول العالم، كولاية هاواي، شيكاغو، فلوريدا، سيدونا، كنتاكي، للاستمتاع بها وبمراكزها التجارية التي تعرض أشهر الماركات العالمية.